سبور ماروك » ألعاب القوى » الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون : أمين فريح وكريمة كانون يعززان مركزهما في الصدارة بفوزهما بالجولة الثانية (الرباط)

الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون : أمين فريح وكريمة كانون يعززان مركزهما في الصدارة بفوزهما بالجولة الثانية (الرباط)

بتاريخ: 30/07/2017 | 22:36 شارك »

كرس أمين فريح وكريمة كانون ريادتهما لترتيب الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون بفوزهما بالجولة الثانية، التي أقيمت منافساتها، اليوم الأحد بالرباط، رافعين رصيدهما إلى 24 نقطة.

وكان فريح وكانون قد فازا، الأحد الماضي، بالمرحلة الأولى من منافسات الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون بالمحمدية، والتي عرفت مشاركة 201 رياضيا من بينهم ثمانية أجانب .

وتمكن فريح (جمعية أمل إنزكان للترياتلون) ، الفائز  مؤخرا بميداليتين برونزيتين في فئة الشبان في كأس إفريقيا والبطولة العربية الإفريقية بشرم الشيخ (مصر)  والبطولة الإفريقية والعربية المفتوحة بالحمامات (تونس) من حسم المسابقة بفارق  دقيقة واحدة و5 ث عن أقوى منافسيه نبيل كوزكوز (نفس النادي)، المتوج بميدالية ذهبية في شرم الشيخ  وأخرى برونزية في الحمامات في فئة الشبان، والمرهف، إلى جانب مواطنه بدر سيوان لبطولة العالم التي ستقام في روتردام من 14 إلى 17 شتنبر القادم.

وقطع  فريح ال750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم عدوا في زمن قدره 1س و4د و49 ث، بينما حقق نبيل كوزكوز توقيت 1 س و 5 د و54 ث  وزكريا حسيكي (الجمعية الرياضية السلاوية) 1 س و 6د و22 ث، وكلهم من الفريق الوطني، وهو نفس الثلاثي الفائز بالمراكز الثلاثة الأولى في ترياتلون المحمدية.

وشارك في منافسات الذكور 100  متسابق منهم خمسة أجانب (قطر – فرنسا – بلجيكا)، بينما اقتصرت منافسات الإناث على أربع مشاركات.
وقال أمين فريح، في تصريح للصحافة ،إن المدار »كان ممتازا والمسابقة جرت في أجواء احتفالية « ، مقرا بأن صعوبة ترياتلون الرباط تجسدت في  مسابقة  السباحة « حيث كنا نسبح ضد التيار  » ، مضيفا أنه سيحاول تحسين سرعته في مسابقة الجري التي تشكل  » نقطة ضعفي في المسابقات الدولية ».

ولدى الإناث كان الفوز، كما في محطة المحمدية، من نصيب كريمة كانون (15 سنة) من نادي جمعية أمل إنزكان للترياتلون وهي أيضا من المنتخب المغربي.

وسجلت كانون توقيت 1 س و 28 د و 55 ث  متقدمة على لمياء شرقاب من نادي البيضاء للترياتلون (1 س و 57 د و 18 ث) وأميمة الأطرسي من مدينة الرباط ( 2 س و 1 د و 4 ث).

وبرأي كريمة كانون فإن مسابقتي السباحة والدراجات كانتا الأصعب نظرا لقوة الرياح ، معربة عن أملها في أن يتوج فريقها ( جمعية أمل إنزكان) بكأس العرش يوم 19 غشت المقبل بالناظور.

أما المحطة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى فستحتضنها مدينة الناظور يوم 19 غشت المقبل التي ستقام بها في نفس الوقت منافسات كأس العرش  التي ستشارك فيها  مجموعة من الأندية الوطنية.

وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى تم توزيع الجوائز على المتفوقين  من طرف عمدة مدينة الرباط  السيد محمد الصديقي  ورئيس مجلس العمالة السيد سعد بنمبارك، ورئيس النادي البحري لشاطىء الرباط  وأعضاء من الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع .
وتشمل الجائزة الوطنية الكبرى للترياتلون بالإضافة إلى المحمدية مدن الرباط ( محطتان) والناظور والدار البيضاء والسعيدية والصويرة والجديدة ومراكش وورزازات وأكادير والعرائش والداخلة.

وحددت قيمة الجوائز التي تمنح للفائزين الثلاثة الأوائل في كل محطة بالنسبة للذكور والإناث على حد سواء في 3000 و2000  و1500 درهم، فيما يحصل الأول على 12 نقطة  والثاني على 10 نقاط  والثالث على 8 نقاط والرابع على 7 نقاط  حتى العاشر ونصيبه نقطة واحدة .
وتحتسب النقاط مضاعفة في مسابقات التريالون الدولية الأربع التي تحتضنها مدن  الرباط والعرائش وأكادير والداخلة.
أما قيمة الجوائز التي تمنح للفائزين الخمسة الأوائل في نهاية الجائزة الكبرى فقد حددت في 10 آلاف درهم للأول و8000 للثاني و5000 للثالث و4000 للرابع و3000 للخامس.

  • الترتيب في الصدارة :
    الذكور
    1 –أمين فريح  (جمعية أمل إنزكان)  24 نقطة.
    2 – نبيل كوزكوز (جمعية أمل إنزكان) 20 نقطة.
    3 – زكريا حسيكي (الجمعية الرياضية السلاوية) 16 نقطة
    الإناث
    1 – كريمة كانون (جمعية أمل إنزكان)  24 نقطة.
    2 لمياء شرقاب (نادي البيضاء للترياتلون) 18 نقطة.
    3- أميمة الرحماني  10 نقاط.
    4 – أميمة الأطرسي 8 نقاط.

اكتب تعليقاً