اليوسفي محمد : جاهزون للحفاظ على اللقب

بتاريخ: 26/07/2014 | 16:57 شارك »

mohamed-yousfi-mat

قال محمد اليوسفي، حارس مرمى المغرب التطواني لكرة القدم، إن تحضيرات الفريق للموسم الرياضي المقبل، تمر في ظروف جيدة يسودها الانضباط. وأضاف اليوسفي في حوار مع «الصباح الرياضي»، أن فريقه يسعى إلى تكرار سيناريو الموسم المنتهي، حين توج بطلا للدوري المغربي، وأيضا تحقيق نتائج إيجابية في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية لإرضاء الجمهور التطواني. وأكد أن المغرب التطواني قادر على تمثيل المغرب خير تمثيل في مونديال الأندية

، لأنه يتوفر على لاعبين متميزين، من بينهم الملتحقون بالفريق في فترة الانتقالات الحالية، الذين سيقدمون الإضافة المرجوة التي ينتظرها الجمهور، متمنيا أن يبلغ  العالمية عبر بوابة المغرب التطواني، ويحمل قميص المنتخب الوطني. وفي ما يلي نص الحوار :

كيف تقيم استعدادات المغرب التطواني للموسم المقبل؟
تحضيرات المغرب التطواني لبطولة الموسم المقبل، التي اختار مدرب الفريق عزيز العامري أن يجريها بملعب سانية الرمل بتطوان، تمر في ظروف جيدة يسودها الانضباط.
نجري حصة تدريبية مسائية خلال شهر رمضان، وتشمل تمارين تكتيكية وبدنية، وذلك بهدف الرفع من مستوى اللياقة البدنية، وخلق الانسجام بين اللاعبين، وهو ماتحقق خلال فترة الاستعدادات، من خلال المباريات الإعدادية التي برمجها الطاقم التقني، آخرها كانت نهاية الأسبوع الماضي بتطوان أمام شباب الريف الحسيمي.
مباشرة بعد عطلة عيد الفطر، سنرحل إلى إسبانيا من أجل المشاركة في دوري غرناطة، وقبله إقامة معسكر في سرقسطة.

هل تعتقد أن المغرب التطواني قادر على التألق على غرار الموسم المنتهي؟
لدينا تركيبة منسجمة، لعبنا الموسم المنتهي معا، كل واحد من لاعبي الفريق يعرف جيدا إمكانيات زملائه، إضافة إلى ذلك انتدب الفريق لاعبين لتعزيز خط الهجوم، وأعتقد أن المباريات الإعدادية التي نخوضها، ستساعد بشكل كبير في خلق الانسجام والتفاهم بين غالبية العناصر.
والمغرب التطواني فريق عريق، وله مكانته الكبيرة في البطولة الوطنية، وسيسعى إلى تكرار سيناريو الموسم المنتهي والحفاظ على لقب البطولة.
كما نهدف في الموسم المقبل إلى الذهاب إلى أبعد نقطة في المنافسات القارية لإرضاء جماهيرنا.

وماذا عن الانتدابات التي قام بها الفريق في الآونة الأخيرة؟
الانتدابات التي قام بها المغرب التطواني مهمة وجيدة ستساعده على الظهور بمستوى جيد في مجموعة من الاستحقاقات الدولية والإفريقية والمحلية.
وأعتقد أن هؤلاء اللاعبين جيدون ومتمرسون وسيقدمون الإضافة المرجوة التي ينتظرها جمهور الفريق.

 هل المغرب التطواني قادر على تمثيل المغرب في كأس العالم المقبلة؟
المغرب التطواني يتوفر على لاعبين متميزين وطريقة لعبه جيدة، وتغير بنسبة مهمة، بعد تعاقد الفريق مع لاعبين جدد.
أعتقد أن المغرب التطواني قادر على تمثيل المغرب خير تمثيل. والكل هنا واع بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه.  كما أن الوقت مازال أمام المسؤولين للعمل والاشتغال من أجل الظهور بوجه مشرف.

 كيف تنظر إلى الموسم المقبل؟
بالنسبة إلى الموسم المقبل، فسيكون صعبا ككل المواسم، إذ أن عددا من الأندية سترغب في نيل درع البطولة، باعتبارها انتدبت لاعبين في المستوى، وأيضا تعاقدت مع مدربين مشهورين، غير أننا سنلعب على التتويج بالألقاب، خصوصا عصبة الأبطال الإفريقية.

ماذا عن الجمهور التطواني؟
جمهور رائع يقدم لوحات راقية في التشجيع، وهذا ليس رأيي وحدي، بل كل المتتبعين يقرون بالدور الكبير الذي لعبه الجمهور في مساعدتنا عند الحاجة، وأتمنى أن يواصل دعمنا وتقديم المزيد والتعبئة من أجل الدفاع عن اللقب في الموسم المقبل والذهاب إلى أبعد حد في عصبة الأبطال ومونديال الأندية.

 ماهي طموحاتك؟
إحراز لقب البطولة وكأس العرش، والتتويج بعصبة الأبطال، ليدخل الفريق التاريخ من أوسع الأبواب.
وبخصوص طموحي الشخصي، أتمنى أن أبلغ العالمية عبر بوابة المغرب التطواني، وأحمل قميص المنتخب الوطني.

في سطور

الاسم الكامل: محمد اليوسفي
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1991
المركز: حارس مرمى

أجرى الحوار: جمال الفكيكي (الحسيمة)

اكتب تعليقاً