سبور ماروك » الملاكمة » تعيين إدريس الهلالي رئيسا للجنة تنمية الرياضة باتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية

تعيين إدريس الهلالي رئيسا للجنة تنمية الرياضة باتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية

بتاريخ: 28/07/2015 | 13:42 شارك »

al-idrissi-El-hilali

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو أنه تم تعيين السيد إدريس الهلالي، رئيس الجامعة، رئيسا للجنة تنمية الرياضة باتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية والذي يعتبر أعلى هيئة رياضية على المستوى الإفريقي.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الاثنين، أن تعيين السيد إدريس الهلالي على رأس لجنة تنمية الرياضة باتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية جاء « بناء على العديد من التقارير التي تم إعدادها حوله والتي تشيد بالمجهودات الجبارة التي يبذلها لخدمة الرياضة على المستوى العربي والإفريقي والدولي ».

يذكر أن هذه المؤسسة الرياضية القارية التي يرأسها اللواء أحمد فولي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للتايكوندو، يضم مكتبها التنفيذي كلا من عيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كنائب أول للرئيس، والسنغالي مبانيك انداي رئيس الكونفدرالية الإفريقية للمسايفة، كنائب ثان، والناميبي كارلوس كارويس رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة الشبكة، كنائب ثالث، والكاميروني ميشيل تشويا في منصب الكاتب العام.

وتضم هذ المؤسسة، أيضا، الجزائري محمد الطاهر مصباحي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية للكاراطي، والمالي حبيب سيسوكو، النائب الأول لرئيس الكونفدرالية الإفريقية للجودو كعضوين داخل هذه الهيئة.

وأوضح البلاغ أن إنشاء اتحاد الكونفدراليات « يأتي في إطار التكتلات القارية والدولية التي بات يعرفها المشهد الرياضي العالمي، وذلك خدمة للحركة الرياضية والشبابية بشكل أفضل ».

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً