سبور ماروك » كرة السلة » دخول منتخب كرة السلة في تربص إعدادي بسلا استعدادا لبطولة إفريقيا

دخول منتخب كرة السلة في تربص إعدادي بسلا استعدادا لبطولة إفريقيا

بتاريخ: 26/07/2013 | 22:57 شارك »

Basketball-maroc-frmbb

دخل المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة منذ أمس الخميس في تربص إعدادي بمعهد مولاي رشيد بالمعمورة بسلا يستمر إلى غاية خامس غشت القادم ، يخوض خلاله مباراتين وديتين ضد منتخب الكونغو. ويدخل هذا التربص في إطار استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة السلة، التي تستضيفها الكوت ديفوار في الفترة ما بين 20 و31 من غشت المقبل. كما سيدخل المنتخب المغربي في تربص ثاني في الفترة ما بين خامس وعاشر غشت المقبل، يعقبه معسكر ثالث في الفترة ما بين 11 و17 غشت بالكوت ديفوار قبل موعد انطلاق فعاليات كأس إفريقيا للأمم لكرة السلة. ويتكون الإطار التقني للمنتخب الوطني من محمد الزحزوحي وحسن حشاد ورشيد اليتريبي. وذكرت نشرة للجامعة أنه بعد اجتماعات ماراطونية بين ممثلي وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة السلة برئاسة نائب رئيس الجامعة السيد أحد المرنيسي ومولاي سعيد المغاري تمت الموافقة على الميزانية المخصصة لمشاركة المنتخب الوطني في بطولة إفريقيا للأمم .

وكان المنتخب الوطني مهدد بدفع غرامة مالية قدرها 30 ألف دولار وحرمانه من المشاركة في المسابقات التي تنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة لمدة أربع سنوات في حال عدم مشاركته في هذه التظاهرة الرياضية الإفريقية.

وأوقعت القرعة المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تونس (حاملة اللقب) وروندا وبوركينافاسو. وسيواجه المنتخب المغربي في أولى مبارياته منتخب تونس يوم 21 غشت ثم منتخب رواندا في الجولة الثانية يوم 23 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجه منتخب بوركينا فاسو يوم 23 غشت.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً