سبور ماروك » رياضات اخرى » عادة انتخاب منصف بلخياط رئيسا جديدا لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

عادة انتخاب منصف بلخياط رئيسا جديدا لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين

بتاريخ: 05/07/2015 | 14:42 شارك »

moncef-belkhyate

أعيد انتخاب منصف بلخياط رئيسا جديدا لولاية ثانية لمؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين.

وجاء انتخاب بلخياط على رأس هذه المؤسسة خلال الجمع العام العادي الذي عقد يوم الجمعة بعد حصول بلخياط على 148 صوتا مقابل 14 صوت للمرشح الثاني خالد السكاح البطل الأولمبي المغربي السابق.

كما عرف الجمع العام المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، وانتخاب خمسة أعضاء جدد بالمكتب التنفيذي ويتعلق الأمر بكل من عزيز داودا (ألعاب القوى) ، وعبد العالي النصري (حكم)، وخالد لبيض ( كرة القدم)، وكمال السميري (كرة القدم)، وحمادي حميدوش (كرة القدم).

وعبر بلخياط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن افتخاره لانتخابه لولاية ثانية على رأس مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين ذات الطابع الاجتماعي.

وأوضح أن برنامج عمل المؤسسة على مدى أربع سنوات الماضية أعطى نتائج إيجابية خاصة فيما يتعلق بالتغطية الصحية والتكفل بالدراسة العليا لأبناء أعضاء المؤسسة ومساعدة بعض اللاعبين.

وأضاف أن البرنامج المقبل خلال السنوات الأربع القادمة للمكتب الجديد سيعمل على إيلاء الاهتمام لباقي الانواع الرياضية وإعطائها الأولوية خاصة ما يتعلق بالتغطية الصحية والمعاش.

ومن جهة أخرى، نوه بالاتفاقية التي أبرمت، قبيل انعقاد الجمع العام، بين المؤسسة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ومؤسسة التأمين ومؤسسة المعاش، موضحا أن كافة اللاعبين بفرق الدرجة الأولى والثانية الاحترافية والحكام والأطر التقنية والإدارية سيستفيدون من التغطية الصحية.

أما فيما يتعلق بالمعاش، يضيف السيد بلخياط، فإنه برنامج جديد سيمكن أي لاعب كرة القدم شارك لمدة عشر سنوات بفرق الدرجة الأولى أو الثانية، من الحصول على معاش لا يقل عن أربعة ألاف درهم ابتداء من سن الخمسين سنة.

ومن جانبه، أعرب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن استعداد الجامعة لوضع إمكانيتها لإنجاح هذه المبادرة التي تصب في صالح الرياضة والرياضيين، مبرزا الجهود التي تطلع بها الجامعة للعمل على النهوض بأوضاع اللاعبين.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين تضم 526 منخرطا موزعين على 24 نوعا رياضيا منها 217 في كرة القدم و76 في ألعاب القوى و44 من حكام و59 من ذوي الاحتياجات الخاصة.
عن: و.م.ع

و.م.ع

 

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً