سبور ماروك » حوارات » عبد الحق بنشيخة: »سأطرد كل لاعب تأخر »

عبد الحق بنشيخة: »سأطرد كل لاعب تأخر »

بتاريخ: 01/07/2015 | 15:36 شارك »

benchikha

قال عبد الحق بنشيخة، المدرب الجديد لاتحاد طنجة لكرة القدم، إنه سيرفض التحاق أي لاعب إلى التداريب بعد الأجل المحدد. وأكد بنشيخة في حوار مع ”الصباح الرياضي” ، أنه يولي أهمية كبيرة للانضباط داخل الفريق، واعدا الجماهير بنتائج جيدة. وأضاف المدرب الجزائري، أن تحديد اللائحة النهائية التي سيعتمد عليها الفريق في الموسم الجديد ستتحدد قبل السفر إلى ماربيا الإسبانية، موضحا أن الفريق سيكون جاهزا بداية غشت المقبل. وفي ما يلي نص الحوار:

كيف وجدت الأجواء في طنجة ؟
كل شيء على ما يرام، وأشكر الجمهور على حضوره الكبير في أول حصة تدريبية للفريق استعدادا للموسم الرياضي الجديد. الحضور منحنا شحنة معنوية إضافية، وأعتبره رسالة من الجماهير التي علينا أن نكون عند حسن ظنها. نعده بتكوين فريق يعتمد على الفرجة والمثابرة والروح القتالية. أتمنى أن تمر مراحل التحضير في ظروف جيدة، وأن نطرق باب البطولة بجاهزية جميع اللاعبين وبدون إصابات.

ما هو البرنامج العام لهذه المرحلة التحضيرية؟
انطلقت التداريب الخميس الماضي، في إطار المعسكر الداخلي الذي سيستمر إلى يوم 21 يوليوز. سنخوض مباراتين وديتين بطنجة، الأولى يوم ثاني يوليوز أمام أتلتك بلباو، أحد أندية الدرجة الأولى الإسبانية، ثم مباراة ثانية يوم 21 من الشهر نفسه مع المغرب الفاسي. سندخل بعد ذلك في معسكر ثان بالرباط ما بين 22 يوليوز و 30 منه، واخترنا العاصمة الإدارية للمغرب لتوفر جميع الظروف الملائمة للتدريب بارتياح، سيما المرافق الرياضية. سنجري هناك ثلاث مباريات إعدادية، قبل أن نحط الرحال بماربيا الإسبانية في المحطة الثالثة والأخيرة من مرحلة التحضير من 5 غشت إلى 15 منه.

كان هناك حديث عن مباراة أمام مازيمبي، هل ألغيت؟
بالفعل، كان هناك اتصال مع مسؤولي مازيمبي الكونغولي بمناسبة وجوده بطنجة، للتحضير لمباراته المقبلة أمام المغرب التطواني في منافسات كأس عصبة الأبطال الإفريقية. ألحوا على إجراء المباراة يوم 21 يوليوز، نحن ملتزمون بمباراة مع المغرب الفاسي في الموعد نفسه، ولهذا طلبنا منهم تغيير الموعد بيوم واحد على الأقل، لكنهم رفضوا.

هل هناك انتدابات جديدة ؟
بداية سأترك الفرصة للاعبين للالتحاق بالتداريب إلى غاية 30 يونيو كآخر أجل. أي لاعب لم يحضر قبل هذا التاريخ لا مكان له في الفريق.
بالنسبة إلى الانتدابات، نحن بصدد ربط الاتصالات مع مجموعة من اللاعبين، أفضل عدم ذكر الأسماء لأن هذا السوق وعر يعج بالسماسرة، وكلما ذكرت اسم لاعب ترفع من سومته، وتفتح عليك باب المشاكل في عملية إقناعه بالعرض الذي تقترحه.

هل حددت الطاقم التقني الذي سيشتغل إلى جانبك؟
أكيد، هناك لائحة أولية، والجديد فيها انتداب عبد الحكيم مشرق للإشراف البدني على الفريق خلال الموسم الجديد. وسبق له أن اشتغل مع ليل الفرنسي والرجاء الرياضي وشباب الريف الحسيمي.

متى تغلقون لائحة الانتدابات؟
بمجرد الدخول في معسكر ماربيا. أود دخول معسكر إسبانيا باللائحة النهائية. هدفي هناك التحضير والاشتغال مع الفريق الذي سأعتمد عليه في بطولة الموسم الجديد.

ما هي وضعية اللاعبين السابقين؟
بمجرد وصولي إلى طنجة وتوقيع العقد، وضعت رهن إشارتي لائحة اللاعبين المرتبطين بالفريق. اطلعت على عدد المباريات التي أجراها كل لاعب وبعض الأرقام التي حققها. مددنا لبعض اللاعبين الذين سيساعدون الفريق في الموسم المقبل حسب إمكانياتهم، والكل يعلم أن الممارسة بالقسم الأول تختلف كثيرا عن القسم الثاني.
أجرى الحوار: محمد السعيدي (طنجة)

اكتب تعليقاً