فاس: أزيد من 150 ممارسا رياضيا يشاركون في دوري وطني في رياضة اللايت والسومي كونتاكت

بتاريخ: 12/07/2016 | 0:42 شارك »

full-contact

شارك حوالي 155 ممارسا يمثلون فئتي الصغار والشبان في الدوري الوطني لرياضة اللايت والسومي كونتاكت الذي نظمته عصبة سايس تافيلالت أمس الحد بالقاعة المغطاة (11 يناير) بفاس.

وأكدت الجهة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية، التي نظمت تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفول والسومي واللايت كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ والفورمز والصافات، تسجيل سيطرة الرياضيين الذين يمثلون مدينة فاس والذين تمكنوا من تحقيق نتائج جد إيجابية أمام مجموعة من المنافسين وبالتالي احتلال المراتب الثلاثة الأولى في مختلف الفئات بهذا الدوري.

وقد تم في ختام هذا الدوري الرياضي، الذي نظم بشراكة مع جماعة فاس، تسليم العديد من الميداليات والكؤوس على الفائزين في مختلف المسابقات وذلك خلال حفل أقيم بالمناسبة وحضره ممثلو مختلف الأندية التي شاركت بأبطالها وكذا العديد من المنتخبين ومجموعة من الأسماء والشخصيات الوازنة من الوسط الرياضي.

وقال أحمد الياقوتي، رئيس عصبة سايس تافيلالت، إن هذه التظاهرة الرياضية استهدفت، بالأساس، تشجيع الشباب والأطفال على ممارسة رياضة السومي واللايت كونتاكت مع توسيع قاعدة المنتسبين لهذا النوع الرياضي وتشجيع الرياضيين على الانخراط في الأندية والجمعيات التي تمارس هذه الرياضة.

وأكد السيد الياقوتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المدربين الوطنيين تمكنوا خلال هذه الدوري الرياضي من إبراز مؤهلاتهم التقنية وحيويتهم وانخراطهم في الجهود المبذولة من أجل تنمية وتطوير هذه الأنواع الرياضية.

وأضاف أن هذا الدوري الوطني شكل مناسبة للممارسين من أجل صقل مهاراتهم وتطوير إمكانياتهم التقنية مع إعدادهم للتظاهرات والمنافسات الوطنية في هذه الأنواع الرياضية خاصة منافسات كأس العرش لموسم 2015 / 2016 .

وأشاد رئيس عصبة سايس تافيلالت بالدعم الكبير والعمل المتواصل الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية للفول والسومي واللايت كونتاكت والكيك والطاي بوكسينغ والفورمز والصافات لفائدة الرياضيين الممارسين خاصة في نوعي السومي واللايت كونتاكت مشيرا إلى أن بعض الأنواع الرياضية حققت في السنوات الأربع الأخيرة تطورا كبيرا في الممارسة وفي التقنيات خاصة في رياضات الكيك بوكسينغ وغيره من الأنواع الأخرى.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً