سبور ماروك » أخبار » فروم يأمل في تحقيق ثنائية نادرة بالجمع بين لقبي فرنسا واسبانيا

فروم يأمل في تحقيق ثنائية نادرة بالجمع بين لقبي فرنسا واسبانيا

بتاريخ: 27/07/2015 | 23:03 شارك »

chris-froome

عبر البريطاني كريس فروم عن أمله في تحقيق انجاز نادر بالجمع بين لقبي سباقي فرنسا واسبانيا للدراجات.
وفاز فروم بسباق فرنسا للمرة الثانية في ثلاث سنوات يوم الاحد ويأمل في حصد لقب سباق اسبانيا الشهر المقبل.
واستمتع فروم (30 عاما) بتناول كل ما يحلو له بعد ثلاثة أسابيع شاقة من الانضباط وبات يعتقد ان الجمع بين اللقبين الكبيرين قد يتحول الى حقيقة.
وبعد عودته إلى بلاده بعد أن أصبح أول بريطاني يفوز بلقب سباق فرنسا مرتين وهو أرفع سباق للدارجات في العالم قال فروم إن « التحدي الأكبر » في الجمع بين لقبي سباقي فرنسا واسبانيا يشغل باله.

ويتمتع فروم بسجل رائع في سباق اسبانيا حيث حل ثانيا العام الماضي وكذلك عام 2011 ورابعا في 2012 لكن سائقين اثنين فقط في تاريخ الرياضة نجحا في الجمع بين السباقين هما الفرنسيان العظيمان جاك انكيتيل عام 1963 وبرنار اينو عام 1978.
وعن التحدي القادم في سباق اسبانيا قال فروم لشبكة سكاي سبورتس « من المبكر الجزم بنسبة مئة في المئة انه يمكن حدوث ذلك لكني أعتقد أنه من المحتمل أن يكون السباق في المتناول بالتأكيد. »

وأضاف « أعلم أن التحدي سيكون كبيرا لإضافته لسباق آخر من السباقات الكبرى. لكني أركز على تحقيق هذا الحلم الذي قد يتحول الى حقيقة. »
ولم تنجح محاولة البرتو كونتادور الفائز بسباق إيطاليا أول السباقات الكبرى لهذا العام للفوز بسباق فرنسا بعدما نال منه التعب ليحتل المركز الخامس في الترتيب العام.

وسيستمتع فروم بفترة راحة قصيرة قبل بداية سباق اسبانيا يوم 22 غشت المقبل في بويرتو بانوس.
وقال فروم « من الجيد أن انعم ببعض الراحة لأيام قليلة. تناولت شطيرة لحم هذا الصباح واستمتعت للغاية لمجرد فعل شيء لم أفعله منذ شهور. »
ونصحه ديف بريلسفورد مدير فريقه سكاي بالتعامل مع الأمور برفق. وقال بريلسفورد عن فروم « إنه أول بريطاني على الإطلاق يفوز بسباق فرنسا مرتين وما حققه شيء مذهل ولا أعتقد أننا يجب أن نشجعه في التفكير في هذا الأمر حاليا ».
وأشار بريلسفورد إلى أن فروم سيصبح ابا لأول مرة في وقت لاحق من العام الحالي.

اكتب تعليقاً