سبور ماروك » كرة اليد » كأس العرش في كرة اليد :وداد السمارة يتوج بطلا للمرة الأولى في مشواره

كأس العرش في كرة اليد :وداد السمارة يتوج بطلا للمرة الأولى في مشواره

بتاريخ: 15/07/2015 | 23:16 شارك »

wydad-smara-handball

توج فريق وداد سمارة بطلا للمغرب في كرة اليد للمرة الأولى في مشواره الرياضي عقب فوزه، بحصة 30 مقابل 24 على فريق النهضة البركانية في المباراة النهائية لبطولة القسم الممتاز ذكور للموسم 2014-2015، والتي جمعت بينهما ليلة السبت – الأحد على أرضية القاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. وبإمكان فريقي وداد السمارة و نهضة بركان، مواصلة التباري حول لقب ثاني مسابقات الموسم كأس العرش، حيث ستجري الإدوار النهائية للمربع الذهبي يومي 25 و 26 يوليوز بمدينة العيون، و سيجمع نصف النهائي الأول بين جماعة الحي المحمدي و نهضة بركان ،بينما يلتقي وداد السمارة مع الرابطة البيضاوية .
وأنهى ممثل الأقاليم الجنوبية للمملكة الشوط الأول من هذا اللقاء النهائي متفوقا بفارق ثلاثة أهداف (15 مقابل 12).
وكان فريق وداد السمارة قد تأهل إلى اللقاء النهائي بعد تغلبه الخميس الماضي في دور نصف النهاية على فريق حسنية كرسيف بحصة 31 مقابل 27، فيما بلغ فريق النهضة البركانية الدور ذاته بفوزه الصعب على فريق الجيش الملكي بحصة 28 مقابل 27.
وتميزت المباراة النهائية بين وداد السمارة ونهضة بركان بمستوى تقني كبير بين الفريقين، تمكن خلاله الفريق الصحراوي من فرض سيطرته على الفريق البرتقالي خاصة من حيث الجاهزية البدنية، واستطاع ان ينهي الشوط الاول لصالحه متقدما بفارق ثلاث اهداف فقط بنتيجة (12.15). أما الشوط الثاني فكان تكتيكيا وغلبت عليه الندية، لكن فتوة وحماس لاعبي فريق وداد السمارة مكنته من أن يحافظ على تقدمه طيلة نصف الساعة التي كانت مليئة بالتشويق والفرجة حيث برز عدة لاعبين مثل مراد بلحو واسامة الطايف وبهليل منير عن وداد السمارة، فيما ظهر اللاعبان صلاح الدين لوكيلي والمهدي موزاز بمستوى جد لائق عن الفريق البركاني.
على صعيد آخر تم تكريم عدة فعاليات رياضية بين الشوطين، أبرزها عبد اللطيف الطاطبي الرئيس السابق لكرة اليد، واجبير مولود لاعب دولي ومدرب وطني سابق، واللاعبتين السابقتين سبايتي نعيمة وبوكار عائشة،فيما تم تكريم بعض الوجوه الإعلامية النسوية، ويتعلق الأمر بالزميلتين ليلى منجم وسهام كليف.

المساء

 

اكتب تعليقاً