كأس العرش لكرة اليد 2013-2014 : فريق نهضة بركان يحرز اللقب

بتاريخ: 27/07/2014 | 15:21 شارك »

handball-maroc-frmhb

ومع/ توج فريق نهضة بركان بطلا للنخسة السادسة والثلاثين لكأس العرش لكرة اليد لموسم الرياضي 2013-2014 ، بعد تفوقه على فريق الرابطة البيضاوية بفارق هدف واحد 41 مقابل 40 في المباراة النهاية التي جمعت بينهما في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بالقاعة المغطاة ابن ياسين بالرباط.

وكان فريق الرابطة البيضاوي أكثر الأندية تتويجا في مسابقة كأس العرش يطمح إلى إحراز لقبه الثالث عشر غير أن نهضة بركان الذي ضاع منه الموسم الماضي عقب انهزامه أمام مولودية وجدة في اللحظات الاخيرة من المباراة بفارق هدف واحد ( 34 هدفا مقابل 33 )، تشبث بطموح إضافة لقبه الثاني في مسابقة كأس العرش بعد الأولى في موسم 2010-20111 .

وانتهى الشوط الأول من المباراة لفائدة نهضة بركان بفارق سبعة أهداف 22 مقابل 15.

وكان فريق النهضة البركانية قد أزاح في طريقه إلى المباراة النهائية فريق وداد السمارة بفوزه عليه في نصف النهاية الأولى بحصة 32-28 ، فيما حجز فريق الرابطة البيضاوية مكانه في النهاية على حساب فريق سطاد المغربي ، الصاعد حديثا إلى القسم الوطني الممتاز، عقب فوزه عليه (30-26).

وقد كان المستوى التقني لهذا اللقاء متوسطا على العموم دانت السيطرة في أغلب أطواره للفريق البركاني الذي عرف كيف يحسم النتيجة لصالحه في الشوط الثاني بعد أن تعرض لفترات من الشك والارتياب ، إثر تمكن الفريق البيضاوي من تقليص فارق ستة أهداف التي كان منهزما بها في بداية المباراة إلى هدف واحد، وكان من الممكن أن يزيد غلته من الأهداف لولا التدخلات الحاسمة لحارس نهضة بركان. وعرف الشوط الأول سيطرة مطلقة لفريق نهضة بركان حيث وصل فارق الاهداف في بعض الاحيان إلى سبعة قبل حوالي ربع ساعة من انتهاء اللقاء 29-24 ، بعدها بدأ فريق الفريق البركاني ينهار بعد أن بدا العياء واضحا على اللاعبين بسبب الجهد الكبير الذي بذلوه منذ بداية المباراة.

كما أن أشبال المدرب مصطفى لشهب لم يتمكنوا من التسجيل خلال العشر دقائق الاخيرة سوى 6 أهداف في الوقت الذي انتفض فيه الفريق البيضاوي وسجل عشرة أهداف وكادوا بقليل من الحظ قلب الموازين في الانفاس الاخيرة من المباراة.

ويمكن اعتبار الجولة الثانية من اللقاء نقطة التحول في المباراة حيث استعاد الفريق البيضاوي زمام المبادرة، وتمكن من تذويب فارق النتيجة في بعص الأحيان إلى هدفين على الرغم من بعض المحاولات الجادة التي كان يقوم بها فريق البركاني بواسطة المحترف اوتسيندا شارني سترولد واللاعب المغربي عبد القادر الجدايني الذي برز بشكل ملفت ويعود له الفضل في هذه النتيجة.

وأشرف وزير الشباب والرياضية السيد محمد أوزين في نهاية هذا العرس الكروي، على تسليم الكأس لفريق النهضة البركانية والميداليات الفضية لفريق الرابطة البيضاوية بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة يد ، محمد العمراني.

وفي رفع ستار هذه المباراة فاز فريق سطاد المغربي على مولودية وجدة 31 مقابل 25 هدفا في المباراة النهائية من أجل الفوز بلقب بطولة القسم الوطني الأول بعد أن صعدا معا إلى القسم الممتاز.

اكتب تعليقاً