سبور ماروك » الغولف » كأس العرش للغولف: تأهل الأندية العريقة إلى دور ربع النهاية

كأس العرش للغولف: تأهل الأندية العريقة إلى دور ربع النهاية

بتاريخ: 20/07/2017 | 15:52 شارك »

ضمنت الفرق الثمانية القوية والمرشحة للمنافسة على لقب الدورة الرابعة عشرة لنيل كأس العرش للغولف للموسم الرياضي الحالي 2017، التي تقام لأول مرة على مسالك نادي غولف كابو نيغرو إلى غاية 22 يوليوز الجاري، والتي جرت على طريقة جمع الضربات (سترك بلاي)، تأهلها إلى دور ربع النهاية .

و من بين الأندية الثمانية التي ضمنت تأهلها ، نادي غولف بالم الدار البيضاء الحديث العهد والمشارك لأول مرة في نهائيات كأس العرش، والذي خلق المفاجأة وانتزع بطاقة التأهل باحتلاله المركز السادس في أعقاب الدور الإقصائي الثاني الذي أقيم اليوم الأربعاء.

ولم يعرف الدور التمهيدي مفاجأة أخرى حيث تمكنت كل الأندية العريقة من التأهل إلى دور ربع النهاية من بينها على الخصوص نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، الذي أحرز اللقب تسع مرات، إثنان منها ثلاث مرات متتالية سنوات (2004 و2005 و 2006 ) و (2008 و2009 و2010) ، و2012 ثم 2015 و 2016) ونادي الغولف الملكي أنفا المحمدية الذي نال اللقب مرة واحدة سنة 2007 ونادي الغولف الملكي بمراكش (2011) ونادي الغولف الملكي أكادير الذي أحرز لقبين (2013 و 2014).

وكما كان منتظرا فقد عزز نادي الغولف الملكي بمراكش حظوظه في انتزاع لقب ثاني وتأهل إلى دور الربع بعد إنهائه الدورين الإقصائيين الأول والثاني في المركز الأول بمجموع 733 ضربة، متقدما على نادي طوني جاكلين الدار البيضاء (تأسس سنة 2014) بمجموع 747 ضربة الذي كان قد أنهى منافسات أمس في المركز الثالث، و الغولف الملكي أنفا المحمدية، برصيد 752 ضربة (المركز الثالث) و نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط ، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب (9) و الذي ارتقى من المركز السادس إلى الرابع بمجموع 754 ضربة .

ومن جانبهما يشارك فريقا نادي الغولف الملكي لأكادير و نادي بالم غولف الدار البيضاء في دور ربع النهاية بعد احتلالهما على التوالي المركز الخامس (754 ضرب) و السادس (758 ضربة) .

كما تأهل إلى دور ربع النهاية نادي غولف واد فاس بعدما نجح في انتزاع المركز السابع برصيد 765 ضربة ، إلى جانب نادي الغولف الملكي الجديدة (الثامن) بمجموع 770 ضربة .

وقد احتسبت في الدور التمهيدي، الذي جرى على مدى يومين بمشاركة 12 ناديا بستة لاعبين في كل فريق، فقط نتائج أفضل خمسة لاعبين، فيما ألغيت نتائج اللاعب الآخر الأقل ترتيبا.

وستتواصل المنافسات بإجراء دوري ربع ونصف النهاية على التوالي يوم غد الخميس وبعد غد الجمعة على أن تقام مباراتا الترتيب من أجل المركز الثالث والنهاية يوم السبت.

وضرب نادي الغولف الملكي مراكش (المتصدر) موعدا في الدور المقبل (الربع)، المقرر غدا الخميس، مع نادي الغولف الملكي الجديدة (الثامن) ، فيما سيواجه نادي طوني جاكلين الدار البيضاء (الثاني) فريق نادي غولف واد فاس (السابع).

أما نادي الغولف الملجي أنفا المحمدية (الثالث) فسيقابل نادي بالم غولف الدار البيضاء (السادس) على أن يلتقي نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط (الرابع) مع نادي الغولف الملكي لأكادير (الخامس).

وفي أعقاب الانجاز الذي حققه نادي الغولف الملكي الجديدة ، أعرب عميد الفريق عبد الإله بلكحل ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته الكبيرة لهذه النتيجة المبهرة التي حققها فريقه في اليوم الثاني حيث انتقل من المركز ما قبل الأخير (11) إلى الثامن المؤهل إلى دور الربع ، وقال “هذا انجاز كبير في حد ذاته ، وذلك بالنظر لقوة وتجربة الأندية العريقة المنافسة والمرشحة فوق العادة للظفر بهذه الكأس”.

وأضاف بلكحل ، الذي يشغل أيضا الكاتب العام لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، “ندين بالفضل في هذا العرض الجيد والنتيجة الإيجابية التي تم تحقيقها اليوم إلى لاعبينا الشبان “، مؤكدا أن “جميع عناصر الفريق ستبقى يقظة ومركزة لتواصل هذه المغامرة الناجحة حتى الآن بكل المقاييس وبلوغ أقصى نقطة في هذه الكأس الثمينة “.

وبخصوص منافسه المقبل نادي الغولف الملكي لمراكش ، أحد المرشحين الأقوياء للظفر باللقب ، قال بلكحل إن “هذه المواجهة ستكون قوية ومثيرة ولاعبينا عازمون على مواصلة تألقهم وبلوغ المربع الذهبي “.

اكتب تعليقاً