لامبارد من تشلسي إلى نيويورك سيتي

بتاريخ: 24/07/2014 | 21:53 شارك »

lampard

سكاي نيوز عربية – أعلن نيويورك سيتي الذي ينافس في دوري المحترفين الأميركي لكرة القدم، الخميس، أنه ضم فرانك لامبارد لاعب الوسط السابق لتشلسي الإنجليزي لمدة عامين.

وأصبح لامبارد (36 عاما) ثاني صفقة كبرى لنيويورك بعد ديفيد فيا المهاجم السابق لبرشلونة الإسباني والذي سينضم إلى الفريق العام المقبل.

وأمضى لامبارد 13 عاما مع تشلسي وفاز معه بالدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات وبأربعة ألقاب لكأس الاتحاد الإنجليزي وبكأس رابطة الأندية المحترفين مرتين.

كما أحرز لامبارد لقب كأس الأندية الأوروبية ودوري أبطال أوروبا مع تشلسي قبل أن يرحل عن الفريق في يونيو الماضي.

وقال لامبارد في مؤتمر صحفي « هذا من التحديات المثيرة للغاية في حياتي. أمضيت 13 عاما رائعا مع تشلسي ويمكنني أن أنظر إليها بفخر ».

وأضاف « بعدما شعرت بوجود رؤية هنا وخطة طويلة الأمد أردت أن أكون ضمن هذا. أريد مواصلة تحدي نفسي. لا أريد أن أصبح قائدا داخل الملعب فقط ».

وأردف لامبارد قائلا « ستكون فرصة مثيرة لنا جميعا لبناء هذا النادي الجديد في الدوري الأميركي لكرة القدم وهي بطولة تنمو شعبيتها وقدرتها سريعا ».

وقال لامبارد الذي أحرز 211 هدفا لتشلسي في جميع المنافسات وهو رقم قياسي « أمل أن تساعد خبرتي في تحقيق أثر في موسمي الأول وأن أحب التحدي والمنافسة وأنا أعرف أن الكل في الفريق يفعل ذلك أيضا ».

وخاض لامبارد 106 مباريات دولية مع إنجلترا وارتدى شارة قيادة الفريق في آخر مباراة له بدور المجموعات أمام كوستاريكا في كأس العالم بالبرازيل هذا الصيف.

اكتب تعليقاً