سبور ماروك » كرة الطائرة » مصطفى أحشوش: »مجموعة المنتخب المغربي صعبة »

مصطفى أحشوش: »مجموعة المنتخب المغربي صعبة »

بتاريخ: 22/07/2015 | 0:18 شارك »

volley-ball-maroc

وصف مصطفى أحشوش، المدير التقني للمنتخب المغربي للكرة الطائرة، المجموعة التي أوقعته فيها قرعة كأس إفريقيا للأمم، التي ستنطلق منافستها، غدا الأربعاء في القاهرة، ب”الصعبة” لكونها تضم بعض المنتخبات القوية، كمنتخب الكامرون وتونس ورواندا.

وقال أحشوش إن “العناصر الوطنية ستلعب حظوظها كاملة وستكون جاهزة للدفاع عن حقها في بلوغ أدوار متقدمة، خاصة وأنها أنهت منافسات الدورة الماضية التي أقيمت في تونس في المركز الثالث، وتطمح إلى تحقيق الأفضل”.

وأضاف في هذا الصدد، أن المنتخب المغربي يتوفر على حظوظ كبيرة للتأهل إلى المربع الذهبي، وسيبذل قصارى جهده من أجل بلوغ هذا الهدف بالرغم من صعوبة المجموعة.

وأشار المدير التقني الوطني إلى أن الدورة الحالية للبطولة الإفريقية ستشهد منافسة حادة على اللقب القاري، ومستوى عال بالنظر إلى قيمة المنتخبات المشاركة في المجموعتين كمصر، البلد المضيف، وحامل اللقب، وتونس الوصيف، والجزائر والكامرون (الرتبة ال19 عالميا)، دون إغفال منتخب رواندا الذي عرف مستواه في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا.

وأضاف أن المنتخب المغربي خاض العديد من التربصات الإعدادية سواء في المغرب أو خارجه، والتي امتدت على مدى شهر ونصف، كان آخرها معسكر تدريبي بإيطاليا أجرت خلاله العناصر الوطنية ثلاث مباريات مع المنتخب الإيطالي لأقل من 23 سنة، الذي يستعد بدوره للمشاركة في بطولة العالم المقبلة للفئة ذاتها.

ومن جهته، اعتبر مساعد المدرب الوطني، مروان جفير، أن نتائج القرعة “لم تكن متوازنة” بين المجموعتين الأولى والثانية، بحيث أوقعت الفريق المغربي إلى جانب فريقين كبيرين هما الكامرون وتونس، إضافة إلى منتخب رواندا، فيما تواجه المنتخب المصري عقبة واحدة وهي المنتخب الجزائري.

وقال في تصريح مماثل، إن “المنتخب الوطني بكل مكوناته عازم على تحقيق نتيجة إيجابية واحتلال رتبة أفضل من الرتبة الثالثة التي احتلها في الدورة الماضية للبطولة الإفريقية بتونس، حيث سيدخل كل مباراة بهدف الفوز”، مضيفا أنه لا يجب الاستهانة بأي منتخب، حيث تبقى الحظوظ متساوية بين كل المتنافسين.

وأشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية، وعلى رأسها السيدة بشرى حجيج، وفرت للعناصر الوطنية جميع الإمكانيات المادية واللوجيستيكية للاستعداد لهذه التظاهرة القارية، إضافة إلى التعاقد مع مدرب كبير يتوفر على خبرة واسعة في المنافسات الإفريقية، وهو الإيطالي أنطونيو جاكوبي.

وكالة المغرب العربي للانباء

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً