سبور ماروك » رياضات اخرى » منتخب البلياردو يطيح بإنجلترا ويتوج بطلا للعالم-فيديو

منتخب البلياردو يطيح بإنجلترا ويتوج بطلا للعالم-فيديو

بتاريخ: 12/07/2014 | 14:26 شارك »

 

billard coupe du monde maroc

حقق المنتخب الوطني للبلياردو إنجازا تاريخيا بالفوز ببطولة العالم لأول مرة في تاريخه، وذلك خلال مشاركته في الدورة، التي احتضنت أطوارها أخيرا بلاك بول في إنجلترا. وتوج المنتخب الوطني بطلا للعالم، بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب إنجلترا، حامل اللقب، بثماني مباريات مقابل أربع . وتنافس المنتخب الوطني إلى جانب 12 منتخبا عالميا، ويتعلق الأمر بإنجلترا واسكتلندا وبلاد الغال وفرنسا واستراليا وجنوب إفريقيا والهند وجزيرة لارينيون ومالطة وإيرلندا الجنوبية وإيرلندا الشمالية.
وضم المنتخب الوطني كلا من عميده ياسر عمراني حنشي وأشرف فرج وعامر رياض عبد العاطي وعمر منشد وجواد ثابت ورشيد المحاسني وحكيم توفيق وقسام الزيتوني ومصطفى بوكري. وتجاوز المنتخب الوطني الدور الأول بنجاح، ليواصل تألقه في الربع النهائي بالفوز على اسكتلندا ب11 مباراة مقابل 10، كما فاز على استراليا في النصف النهائي بثماني مباريات مقابل سبعة، قبل أن يطيح بإنجلترا في النهائي.
وأوضح ياسر عمراني حنشي، عميد المنتخب الوطني، أن اللاعبين اضطروا إلى تأسيس جمعية للاعبين للبلياردو لإنشاء بطولة وطنية والمشاركة في البطولات العالمية، بالنظر إلى مشاكل الجامعة والفراغ الذي تعانيه، مؤكدا في تصريح ل”الصباح الرياضي” أن اللاعبين شاركوا في بطولة العالم على نفقتهم الخاصة، ومنهم من اقترض في سبيل ذلك، ونجحوا في فرض سيطرتهم وتألقهم أمام منتخبات عالمية.

اكتب تعليقاً