سبور ماروك » حوارات » منير عبادي: « اخترت ليل بسبب رينار »

منير عبادي: « اخترت ليل بسبب رينار »

بتاريخ: 16/07/2015 | 14:35 شارك »

mounir-obbadi

قال الدولي المغربي منير عبادي، الملتحق بليل الفرنسي، إنه اختار اللعب بالفريق لوجود المدرب هيرفي رينار. وأضاف عبادي في حوار مع الموقع الرسمي للفريق ، أنه تحدث مع رينار كثيرا قبل الموافقة على عرض ليل، موضحا أنه تلقى عروضا أخرى غير أنه اختار اللعب تحت إمرة رينار. وأوضح عبادي أن هدفه تقديم كل ما لديه للفريق، وليساعده على تحقيق أهدافه الموسم المقبل. وفي ما يلي نص الحوار:

ما هو شعورك بعد الالتحاق بليل؟
إنني سعيد جدا بالالتحاق بليل، الذي يعتبر من أبرز الفرق الفرنسية وأهمها. أصبح ليل يتوفر على إمكانيات مالية ولوجيستيكية هائلة، أبرزها ملعبه الجديد الذي أصبح يتسع لجماهير كثيرة. أعتقد أن الظروف مواتية في ليل من أجل تقديم مستوى جيد، ومن أجل التطور أكثر. الأجواء في ليل جعلتني أوقع للفريق.

ما هي الأسباب التي جعلتك تقتنع بعرض الفريق؟
أعتقد أن مشروع الفريق طموح. تكلمت مع المدرب هيرفي رينار في كثير من المناسبات عبر الهاتف، وشرح لي مشروعه بليل، واعتقد أنني سأكون مستعدا لمساعدة الفريق على تحقيق كل أهدافه. شعرت أن رينار ومسؤولي الفريق متمسكون بي، لذا لم أتردد في قبول العرض. تلقيت عروضا من فرق فرنسية وإيطالية أخرى، غير أن اختياري كان دائما ليل، لأنني أعشقه.

هل وجود رينار بالفريق أقنعك أكثر باللعب لليل؟
نعم لأنه مدرب جيد. لم ألعب تحت إمرته قط، لكنني أكون فكرة جيدة عنه، وعن طريقة لعبه القتالية. أنا سعيد بالعمل معه اليوم بليل، خصوصا أنه تمكن من الفوز بلقبي كأس إفريقيا للأمم في الأمس القريب. لم أنس أيضا مسيرته في سوشو الفرنسي، إذ رغم اندحار الفريق إلى القسم الثاني، غير أنه حقق نتائج باهرة.

هل تعرف مسبقا بعض لاعبي ليل؟
نعم بطبيعة الحال. لعبت في تروا مع جيبريل سيديبي وروني رودلين. بعد ذلك التقيت سفيان بوفال في المنتخب الوطني المغربي، رغم أنه لم يشارك في المباراة الأخيرة أمام ليبيا في تصفيات كأس إفريقيا 2017. لعبت أيضا أمام لاعبين كثر، يلعبون اليوم بليل.

كيف تتوقع الموسم المقبل؟
يتوفر ليل على لاعبين شباب، ثم على آخرين يملكون الخبرة الكافية لقيادته. أعتقد أن ذلك سيمنح الفريق انسجاما من أجل تحقيق النتائج المرجوة. أتمنى أن نقدم مستوى جيدا، ليساعدنا ذلك على تحقيق نتائج جيدة.
ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً