سبور ماروك » حوارات » منير عبادي: « لم أكن أرغب في العودة إلى فرنسا »

منير عبادي: « لم أكن أرغب في العودة إلى فرنسا »

بتاريخ: 27/07/2015 | 15:48 شارك »

Mounir-Obbadi

قال الدولي المغربي منير عبادي، المنتقل أخيرا إلى ليل الفرنسي، إنه لم يكن يرغب في العودة إلى فرنسا، بعد موسم جيد مع هيلاس فيرونا الإيطالي.
وأضاف عبادي في حوار مع صحيفة « فرانس فوتبول » الفرنسية، أن اختيار ليل كان الأفضل لمسيرته، بعدما تلقى عروضا كثيرة من فرق فرنسية.
وأوضح عبادي أن هدفه هو تقديم الدعم لفريقه الجديد، مبرزا أنه اقتنع بمشروع المدرب هيرفي رينار. وفي ما يلي نص الحوار:

كم استغرقت مفاوضاتك مع ليل ؟
استمرت ثلاثة أسابيع، وكانت المفاوضات تجرى بين وكيل أعمالي ومسؤولي ليل. قبلت العرض الذي تقدم لي بسرعة كبيرة، لأنني كنت مقتنعا باختياري اللعب بالفريق.

هل كنت تعرف جيدا ليل ؟
ليل هو فريق منظم جدا، ويتوفر على بنيات تحتية جيدة، لا من حيث الإمكانيات التي يتوفر عليها مركز التداريب، أو الملعب الكبير الذي شيد أخيرا. كل ما أحتاجه هو العمل بشكل جيد مع فريقي الجديد، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع.

أين يمكن أن تلعب رفقة رينار ؟
سأكون في خدمة المدرب، وسألعب في المكان الذي يراه مناسبا. أنا ألعب في وسط ميدان، ويمكنني أن أساهم في الدفاع والهجوم. المهم هو أن أمنح ما لدي للفريق.

لماذا لم تبق في موناكو الموسم الماضي؟
كان بإمكاني البقاء، خصوصا أنني لعبت موسما كاملا مع المدرب كلاوديو رانييري. الفريق أبلغني بعد ذلك أنني لن أحصل على فرصة اللعب رسميا الموسم الموالي، وبالتالي اخترت الرحيل معارا، من أجل الحفاظ على لياقتي البدنية.

ما تقييمك لمستواك في الموسم الماضي بإيطاليا ؟
كانت تجربة رائعة في هيلاس فيرونا، إذ لعبت مع الفريق 22 مباراة. لكن لسوء الحظ تعرضت لإصابات متكررة في منتصف الموسم. لم أندم على اختياري فيرونا للعب معارا.

كانت لديك رغبة في العودة إلى الدوري الفرنسي؟
لا، لم أكن أرغب حقيقة في العودة، لكنني توصلت بعروض من فرق فرنسية، وكان علي اختيار ليل بحكم قوته وأهميته في الدوري المحلي.

هل هي بداية محطة جديدة لعبادي ؟
كان لي شرف التحدث مع المدرب، وأعجبني المشروع الذي يريد السير عليه في ليل. فهمت بعدها أن ليل محطة مهمة بالنسبة إلي، وكان اختياري الأول.

ترجمة: عواطف النصري

اكتب تعليقاً