نادي الغولف الملكي دار السلام يبحث عن لقب تاسع، ونادي الغولف الملكي آنفا-المحمدية يسعى لبلوغ المباراة النهائية

بتاريخ: 12/07/2016 | 0:34 شارك »

golf-tanger

قال رضا المنصوري عميد نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، إن النادي سيدخل غمار الدورة ال13 لكأس العرش على أمل إضافة كأس تاسعة إلى رصيده و بالتالي مواصلة تزعمه لأكثر الأندية حيازة لهذه الكأس.

وأوضح المنصوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عشية إعطاء إنطلاقة الدور الأول لكأس العرش 2016، التي ستجري أطوارها في الفترة الممتدة ما بين 12 و 16 يوليوز الجاري بمسالك الغولف الملكي تازغزوت، على بعد حوالي 20 كيلومترا من أكادير ، أن “نادي الغولف الملكي دار السلام استعد جيدا طوال شهر رمضان للفوز بهذه المسابقة“.

و أضاف أن لاعبي النادي يعرفون المسابقة جيدا، مشيرا إلى أن الجديد خلال هذه السنة يتمثل في مشاركة لينا بلمعطي بطلة المغرب.
وأشار إلى أن التنافس سيكون على أشده خلال هذه الدورة، نظرا لمشاركة نادي الغولف الملكي آنفا المحمدية، الذي يعد مشتلا حقيقيا للاعبين الشباب، بالإضافة إلى ناديين من جهة أكادير (نادي الغولف الملكي أكادير، ونادي غولف تازغزوت) ونادي الغولف توني جاكلين بالدار البيضاء، الذي أدخل تغييرات كبيرة على فريقه.

و أبرز أن من شأن المنافسة بين العديد من الأساليب أن تساهم في تقديم عرض مشوق، وكذا في الرفع من مستوى ممارسة رياضة الغولف بين الأندية.
من جهتها، قالت رجاء حسناوي، عميدة نادي الغولف الملكي آنفا المحمدية، الذي توج باللقب سنة 2007، إن ناديها يطمح للتأهل إلى الدور النهائي للدفاع عن حظوظه و تحقيق لقب ثان.

وأضافت هذه الممارسة، التي تتولى كذلك رئاسة اللجنة النسوية بالجامعة الملكية المغربية للغولف، في تصريح مماثل، أن “خوض الدور النهائي بفريق تم تشبيبه، ينتمي خمسة من عناصره لأكاديمية المحمدية، سيكون أمرا مثاليا“.

وخضع نادي الغولف الملكي آنفا المحمدية، تحسبا لهذه الدورة من مسابقة كأس العرش، لبرنامج اعدادي امتد على مدى أربعة أشهر، مع إجراء دوري ودي بمشاركة أندية الغولف تازغزوت، وبريستيجيا (الدار البيضاء) ونادي الغولف الملكي دار السلام.

وتوج نادي الغولف الملكي دار السلام سنة 2015 بلقبه الثامن في مسابقة كأس العرش، بعد تفوقه على نادي الغولف الملكي مراكش بسبع نقاط مقابل خمسة على مسالك نادي توني جاكلين ببسكورة.

وفي مباراة الترتيب لاحتلال المركز الثالث، انتصر نادي الغولف الملكي أكادير، حامل اللقب مرتين، على نادي الغولف الملكي آنفا المحمدية، المتوج باللقب سنة 2007، بأربع نقاط مقابل نقطتين.

وم ع

اكتب تعليقاً