سبور ماروك » أخبار » « ويفا » يخصم نقطة من كرواتيا ويلزمها باللعب مبارتين بدون جمهور

« ويفا » يخصم نقطة من كرواتيا ويلزمها باللعب مبارتين بدون جمهور

بتاريخ: 23/07/2015 | 19:55 شارك »

croatie-mandzukic-modric

قررت لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) خصم نقطة من كرواتيا في مشوارها بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية « يورو 2016 » وكذلك إلزامها بلعب المبارتين القادمتين بدون جمهور.

ولن تتمكن كرواتيا أيضا من لعب مباراتها المتبقية في التصفيات أمام بلغاريا في 10 أكتوبر على ملعب بوليوود في سبليت، وسيدفع الاتحاد الكرواتي غرامة قدرها 100 ألف يورو.

ووقع « ويفا » تلك العقوبة على المنتخب الكرواتي بسبب « التصرف العنصري » و »السلوك غير المناسب للفريق » في مباراة ايطاليا (1-1) التي أقيمت على ملعب بوليوود بالتصفيات الاوروبية في 12 يونيو.

وظهر رمز الصليب المعقوف على أرض الملعب أثناء مباراة ايطاليا التي أقيمت بدون جمهور بسبب الهتافات العنصرية في مواجهة سابقة أمام النرويج.

واعتذر الاتحاد الكرواتي بعد المباراة « لكل المشاهدين ولكل الزائرين من ايطاليا ولكل لاعبي المنتخبين عن الرمز النازي الذي ظهر على ملعب بوليوود. »

وتتصدر كرواتيا المجموعة الثامنه بـ13 نقطة متقدمة بنقطة على ايطاليا وأربعة على النرويج. وتضم المجموعة ايضا بلغاريا (8 نقاط) وأذربيجان (4) ومالطا (1). ويتبقى لكرواتيا مباراة واحدة فقط على أرضها أمام بلغاريا في 10 أكتوبر.

اكتب تعليقاً