سبور ماروك » كرة قدم إفريقية » مناظرة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تؤسس لحكامة جديدة وقوية (السيد أحمد أحمد)

مناظرة الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تؤسس لحكامة جديدة وقوية (السيد أحمد أحمد)

بتاريخ: 20/07/2017 | 15:51 شارك »

أكد رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، الملغاشي أحمد أحمد، أن مناظرة « كرة القدم الافريقية هي رؤيتنا »، التي اختتمت أشغالها، اليوم الأربعاء، بالصخيرات، تؤسس لحكامة جديدة وقوية، بفضل التوجيهات التي تضمنتها، وفلسفة واستراتيجية جديدة للعمل.

وتوجه أحمد أحمد، خلال حفل افتتاح المناظرة اليوم الثلاثاء بالصخيرات، بشكره الخاص، باسمه وباسم عائلة كرة القدم الإفريقية، إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتفضله بعقد هذا التجمع للعائلة الإفريقية الكبيرة.

وقال أحمد “إن المغرب بلد حسن الاستقبال والأصالة عضو كبير في منظمة الاتحاد الإفريقي”.

واستعرض رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الأهداف الحاسمة لهذه المناظرة، حيث قال “إن الأهم في هذا الاجتماع هو أن نلتقي، ونستخلص الدروس من الماضي، من أجل استشراف المستقبل”، معبرا عن تفاؤله إزاء مستقبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خصوصا بعد تسليط الضوء على العديد من نقط الاختلاف.

وأكد أحمد أن “قول مجموعة من الحقائق، وإثارة بعض النقاط، لا يمكن إلا أن يكون عاملا مشجعا لنا لنكون فاعلين وليس متتبعين”.

وشدد أحمد أحمد على ضرورة إيجاد روح العمل في جو سليم يطبعه التوافق، بطرق ملائمة، مشيرا إلى أن الهيئة الكروية الإفريقية تحتاج لوضع مزيد من قواعد العمل ومساطر جديدة، من أجل ضخ دماء جديدة وتحقيق الطموحات.

وخلص أحمد أحمد إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ملزمة بالتحرك بسرعة وفعالية، مع الحفاظ على مصالحها العليا.

وتميز حفل افتتاح هذا الحدث الكبير بالنسبة لكرة القدم العالمية، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بالرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك للمشاركين فيه، والتي تلاها وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي.

وتتوخى هذه المناظرة، التي ينظمها، على مدى يومين، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطوير رؤية كرة القدم الإفريقية خلال العقد القادم، مع التركيز خلال هذا الحدث الدولي على الإشكاليات المرتبطة بمسابقات الاتحاد الإفريقي، خصوصا المتعلقة منها بالشكل والوقت والتنظيم.

وتلتئم في هذه التظاهرة شخصيات من مختلف الاختصاصات المهنية التي تعمل على تطوير كرة القدم الإفريقية، خاصة اللاعبين والحكام والمدربين والصحافيين والإداريين، من أجل مناقشة سبعة مواضيع تتعلق ب”كأس إفريقيا للأمم” و”دفتر تحملات البلدان المحتضنة لكأس إفريقيا للأمم”، و”الكؤوس الخاصة بالأندية”، و”كرة القدم عند الشباب”، و”كرة القدم والتنمية”، و”التواصل والإعلام”، و”التسويق والتلفزيون”.

وم ع

اكتب تعليقاً