الألعاب الأولمبية للشباب: انطلاق النسخة الثانية بمدينة نانجينغ الصينية بمشاركة مغربية

بتاريخ: 16/08/2014 | 18:47 شارك »

nanjing-2014

انطلقت اليوم السبت بمدينة نانجينغ الصينية (1000 كلم جنوب العاصمة بكين) فعاليات النسخة الثانية لدورة الألعاب الأولمبية للشباب (16-28 غشت) والتي تشهد مشاركة ما يفوق ال3500 رياضي ورياضية من أكثر من 200 بلدا من بينها المغرب.

وأعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ إشارة الافتتاح الرسمي في كلمة له ألقاها بالملعب الأولمبي المملوء عن آخره وملايين المتابعين من وراء الشاشات في مختلف ربوع الصين، بحضور شخصيات بارزة في مقدمتها بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، والألماني توماس باخ، الرئيس الحالي للجنة الأولمبية الدولية، والبلجيكي جاك روغ، الرئيس الشرفي لهذه الهيئة الرياضية وصاحب فكرة إقامة أولمبياد الشباب.

يذكر أن المغرب يشارك في هذه التظاهرة الدولية، المخصصة للرياضيين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة، بستة أنواع رياضية هي سباق الدراجات (متسابقين اثنين) وألعاب القوى (ستة عدائين – أربعة عدائين وثلاثة عداءات) ورياضة الجمباز الإيقاعي (لاعبة) والجماز الفني (لاعب) والتايكواندو (ممارس واحد) ورفع الأثقال (رباعين اثنين) والفروسية (فارسة واحدة).

ويتكون الوفد الرياضي المغربي، الذي يترأسه نور الدين بنعبد النبي الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، من:

ألعاب القوى: سكينة بيليلي وأمين زحاف (3000م) ونادية الحكوني وهشام شملال (2000م موانع) ومحمد العمراني (800م) والسعدية فاضيلي ومصطفى اسماعيلي (1500م)

الدراجات (سباق على الطريق والدراجات الجبلية والسابق ضد الساعة): عبد الرحيم الزاهيري والمهدي شكري

الجمباز الإيقاعي: بسمة كطاي (المسابقات الفردية)

الجمباز الفني: حمزة حجاجي (المسابقات الفردية)

حمل الأثقال: هشام موم (- 77 كلغ) ويسرى كريم (- 58 كلغ)

الفروسية: ليليا معمر (القفز على الحواجز)

التايكواندو: محمد العطاري (- 73 كلغ)

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً