سبور ماروك » ألعاب القوى » الألعاب البارالمية 2016: حفل استقبال على شرف الوفد المغربي- فيديو

الألعاب البارالمية 2016: حفل استقبال على شرف الوفد المغربي- فيديو

بتاريخ: 30/08/2016 | 13:40 شارك »

maroc-special

نظم الاثنين بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، حفل استقبال على شرف الوفد المشارك في الألعاب البارالمبية التي تحتضنها ريو دي جانيرو في الفترة الممتدة ما بين 7 و 18 شتنبر بالبرازيل.

وشكل هذا الحفل الذي حضره وزير الشباب والرياضة السيد لحسن السكوري، فرصة لتقييم مسار استعددات 26 من الأبطال المغاربة في أربع رياضات سيمثلون المغرب في دورة الألعاب البارالمبية، والوقوف على المتطلبات التي من شأنها ضمان مشاركة مغربية في مستوى الانتظارات في هذه الألعاب. وفي كلمة بالمناسبة هنأ الوزير الرياضيات والرياضيين الذين تأهلوا للألعاب، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعكس المجهودات التي قامت بها وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين وكذا المجهودات الذاتية التي قام بها الأبطال خلال التداريب في تحد كبير للإعاقة الجسدية.

ونوه السيد السكوري بالعزيمة والارادة التي تحذو الأبطال المشاركين من أجل تمثيل مشرف للرياضة الوطنية، مؤكدا أن الوزارة ستتخذ جميع التدابير والاجراءات لتوفير أحسن الظروف للمشاركين المغاربة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عبر السيد حميد العوني رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص المعاقين، عن أمله في حصول المنتخب الوطني على ميداليات، » لأنه يتوفر على أبطال بارالمبيين و عالميين »، منوها بالظروف الجيدة التي مرت فيها الاستعدادات بفضل الوسائل التي وفرتها وزارة الشباب والرياضة. وأضاف السيد العوني بأن تجربة الأبطال المشاركين خصوصا الذين سبق لهم التتويج في الألعاب البارالمبية كالبطل العالمي الشنتوف الأمين، ونويري عز الدين، والبطلة سناء بنهمة، وأمكون محمد، ومام عبد الإله، وبنبراهيم يوسف، سيقوي من حظوظ المغرب في الحصول على ميداليات وعزف النشيد الوطني في ملعب ماراكانا، مبديا تفاؤله أيضا بالرياضيين الجدد الذين حققوا انجازات جيدة تخول لهم الظهور بشكل متميز في الألعاب كالحارثي عبد الهادي، وكريمة يسرى، ومحمد الهنى.

وسيمثل المغرب في هذه الألعاب 26 رياضي ورياضية في أربع رياضات منهم 14 في ألعاب القوى هم عبد الإله مام، الحاصل على الميدالية البرونزية لسباق 800 متر في الدورة الأخيرة، وسعيدة عمودي، ويوسف بن إبراهيم، وسناء بنهمة، والأمين الشنتوف، الحاصل على الميدالية الذهبية 2012 ل500 متر، ويسرى كريم، ويوسف ودالي، وحياة الكرعة، ومحمد أمكون، وحسناء موبال، وعبد الهادي الحارثي، وعز الدين نويري، الحاصل على الميدالية الذهبية 2012 لرمي القرص، وحفيظ أحراك، ومهدي أفري.

وفي رياضة رفعات القوة، سيمثل المغرب كل من الرباعة نعيمة اليسري، إلى جانب محمد لهنة في رياضة الترياتلون.
وفي كرة القدم للمكفوفين، سيضم المنتخب المغربي الحاصل على لقب البطولة الإفريقية عشرة لاعبين هم عماد بركة وعثمان درويوش ومحمد الداودي وأحمد العزوزي وزهير سنيسلة وحسن المكاوي وعبد الرزاق الحطاب وحسام غيلي وسمير بارا وأيوب الصراخ.

وسيغادر الوفد المغربي أرض الوطن في اتجاه ريو دي جانيرو، الأربعاء من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء. وحصد المغرب في الألعاب الأولمبية الموازية 2012 بلندن ست ميداليات، ليحتل بذلك المرتبة ال37 ضمن تصنيف الأمم من بين إجمالي 74 بلدا متوجا بالميداليات.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً