سبور ماروك » أخبار » الإعلان عن تفاصيل مباراة السلام بين الأديان

الإعلان عن تفاصيل مباراة السلام بين الأديان

بتاريخ: 25/08/2014 | 19:53 شارك »

match-pape

تشارك قائمة مطولة من نجوم كرة القدم بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدينيو مطلع الشهر المقبل في العاصمة الإيطالية روما بـ »مباراة من أجل السلام »، التي تحمل طابعا يسعى للتقارب بين الأديان.

وجاءت هذه المباراة بمقترح مبدئي من بابا الفاتيكان فرانسيس الأول وتنظمها عدة مؤسسات من ضمنها (بي يو بي أي) التي أسسها اللاعب الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي.

وقال زانيتي الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي أثناء تقديم الحدث أن كل المشاركين في المباراة سيلتقون مع البابا قبل المباراة بيوم.

ولم يستبعد مسؤول العلاقات الأرجنتينية في خارجية الفاتيكان جييرمو كارشر امكانية مشاركة البابا بصورة مباشرة في اللقاء عن طريق مقطع فيديو أو رسالة تلقى قبلها.

إلا أن كارشر نفى امكانية حضور البابا فرانسيس للقاء أو مشاهدته، لأنه عادة لا يشاهد التلفاز، على حد تعبيره.

ومن ضمن النجوم المشاركين في الحدث روبرتو باجيو وجانلويجي بوفون وصامويل إيتو وميسي وميسوت أوزيل ويوتو ناجاموتو وأندريا بيرلو وأندري شيفيشنكو وديفيد تريزيجيه وخافيير ماسكيرانو وإزكييل لافيتزي ضمن آخرين.

وسينقسم اللاعبون إلى فريقين، أحدهما سيقوده مدرب المنتخب الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو والآخر سيلعب تحت إمرة الفرنسي آرسين فينجر، مدرب أرسنال الإنجليزي.

ومن المنتظر أن يشارك في المباراة كلاعبين، مدرب ميلان الإيطالي فيليبو إنزاجي والمدير الفني لأتلتيكو مدريد دييجو سيميوني.

إفي

اكتب تعليقاً