سبور ماروك » ألعاب القوى » كالكابا: المغرب يعد من الدعائم الأساسية لألعاب القوى الإفريقية

كالكابا: المغرب يعد من الدعائم الأساسية لألعاب القوى الإفريقية

بتاريخ: 07/08/2013 | 23:17 شارك »

mosco

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، حمد مالبوم كالكابا، اليوم الأربعاء في موسكو، أن المغرب يعد من الدعائم الأساسية التي يجب أن تنبني عليها ألعاب القوى الإفريقية.

وأوضح مالبوم كالكابا، على هامش المؤتمر 49 للاتحاد الدولي لألعاب القوى، المنعقد حاليا بموسكو، أن المملكة رائدة في العديد من المجالات ومن بينها اعتماد أم الألعاب في المدارس التعليمية وتطوير البنيات التحتية وخاصة مشروع إحداث أكاديمية لألعاب القوى والتي ستكون سابقة في القارة السمراء، ومراكز التكوين في العديد من المدن المغربية، وتنظيم كبريات التظاهرات الرياضية كملتقى محمد السادس الدولي بالرباط.

ونوه رئيس الكونفدرالية الإفريقية بالدور الذي يقوم به رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى لإنجاح التظاهرات الرياضية وبالدور الطلائعي الذي تضطلع به الجامعة في تنمية وتطوير ألعاب القوى وبقدرات الجامعة التنظيمية، مبرزا الإشعاع الذي أصبح يمثله الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى بالرباط و »الذي يستحق بامتياز أن يرقى إلى العصبة الماسية ».

وعبر عن ارتياحه للتطور الذي شهدته ألعاب القوى المغربية على مستوى بعض المسابقات التقنية كالقفز الطولي ومسافة 100م، معتبرا أن النتائج التي حققها المغرب خلال مونديال الأخير للفتيان تبقى مشجعة في المسابقتين.

وأضاف أنه سيتم على خلال البطولة الإفريقية المقررة في مراكش (10-14 غشت 2014)، اختيار المنتخب الذي سيمثل القارة السمراء في منافسات كأس القارات للسنة ذاتها (13-14 شتنبر بمراكش).

وذكر أن منافسات كأس القارات لسنة 2014، التي سيحظى المغرب بشرف تنظيمها، تقام على مدى يومين، بمشاركة منتخبات إفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادي.

من جهة أخرى، قام عبد السلام أحيزون، رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، الذي حضر أشغال المؤتمر الدولي لألعاب القوى والجمع العام للكونفدرالية الإفريقية للعبة، والجمع العام لاتحاد ألعاب البحر الأبيض المتوسط، بزيارة لرواق المغرب الذي يعرف بهاتين التظاهرتين، كأس العالم للقارات وبطولة إفريقيا سنة 2014، وبمؤهلات المغرب الرياضية والسياحية، وأجرى بالمناسبة كذلك لقاءات مع لمين دياك رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعدد كبير من فاعلين رياضيين المشاركين في المؤتمر.

MAP

اكتب تعليقاً