سبور ماروك » كرة المضرب » المنتخب يتصدر التنس العربي-فيديو

المنتخب يتصدر التنس العربي-فيديو

بتاريخ: 28/08/2014 | 15:47 شارك »

tennis-maroc-13-14-ans

تصدر المغرب ترتيب التنس العربي بعد إلانجاز الكبير الذي حققه في جميع الفئات، سواء بالبطولة التي أقيمت بالبيضاء أو بتونس. وفاز المنتخب الوطني لأقل من 13 و14 سنة بالبطولة العربية التي نظمت بتونس خلال الأسبوع الماضي، بعد حصوله على أربع ميداليات ذهبية من أصل أربع متاحة. وجاء تتويج المغرب بعد أسبوع من تتويج منتخب أقل من 12 سنة بلقب البطولة العربية التي نظمت بالبيضاء، حسب الفرق.
وتكون المنتخب الوطني من ياسين اسميج وإكرام رصيف وياسر كيلاني ومهدي مزوز وإسماعيل سعدي وهبة الخليل وضياء الجردي وسفيان المصباحي ويونس العلمي وريم بنهادي وياسمين بنجبارة، في الوقت الذي تكلف بتأطيره كل من لمياء السعدي وربيع الشاكي وحميد عبد الرزاق وهشام التازي.

وشهدت البطولة العربية مشاركة كل المنتخبات المنضوية تحت لواء الاتحاد العربي للتنس.
وعلاقة بالموضوع قال خالد عفيف، المدير التقني الوطني إنه راض على المستوى الذي قدمه لاعبو المنتخبات الوطنية، مضيفا « هذا الأمر يؤكد شيئا واحدا هو أن الجامعة الملكية المغربية للتنس تسير بخط تصاعدي وفق استراتيجية تروم الاهتمام بكل الفئات العمرية ».
وأوضح « بوضعنا لتكوين الصغار ضمن الأولويات، نؤكد أن إستراتيجية المعتمدة بخصوص الهرمية وتوسيع النشاط بالاعتماد على تقوية تعداد الممارسين وكرقم بسيط فلقد تمكنا من رفع عدد المكونين من 406 سنة 2009 إلى 1500 في الفترة الحالية، أي بارتفاع بنسبة 250 في المائة ».
وفي هذا الإطار، أكد عفيف، بأن الجامعة وضعت قبل سنتين نظام « لابيل » لصالح الأندية من خلال المساندة والمواكبة والدعم، والهدف خلال سنة 2016 مواكبة أكبر عدد ممكن من الأندية ».
أحمد نعيم

اكتب تعليقاً