سبور ماروك » رياضات اخرى » انطلاق فعاليات الدورة الثانية للتظاهرة الرياضية « الداخلة داونوايند » الخاصة بالألواح الطائرة « الكايت سورف »

انطلاق فعاليات الدورة الثانية للتظاهرة الرياضية « الداخلة داونوايند » الخاصة بالألواح الطائرة « الكايت سورف »

بتاريخ: 15/08/2016 | 19:20 شارك »

dakhla-2016

انطلقت الأحد، بالداخلة فعاليات الدورة الثانية للتظاهرة الرياضية “الداخلة داونوايند” الخاصة بالألواح الطائرة “الكايت سورف”، والتي تقام بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والثلاثين لاسترجاع إقليم وادي الذهب إلى حظيرة الوطن الأم.

وتعرف هذه التظاهرة، التي أعطى انطلاقتها والي جهة الداخلة وادي الذهب، السيد لامين بنعمر، والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، السيد مصطفى الكثيري، مشاركة مكثفة من قبل ممارسي هذا النوع الرياضي من المغرب ومن الخارج.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة إلى غاية 21 من الشهر الجاري، والتي تقام على امتداد 500 كلم ،من الساحل الممتد بين الداخلة والكويرة، خلق دينامية جديدة في مدينة الداخلة المعروفة بمؤهلاتها السياحية الكبيرة.

وعلاوة على الجانب الرياضي، ستعرف هذه التظاهرة تنظيم أنشطة ذات طابع اجتماعي وبيئي بتنسيق مع الجمعية المغربية لممارسي (الكايت سورف) وذلك بهدف إدماج الشباب وتشجيع هذه الرياضة كوسيلة لتحقيق الذات.

وتتيح هذه التظاهرة الفريدة من نوعها لأزيد من 50 ممارسا ل”الكايت سورف” على امتداد الساحل بأقصى الجنوب المغربي، فرصة للقاء وتبادل التجارب بين مشاركين من جنسيات وقارات مختلفة.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً