سبور ماروك » أخبار » انطلاق منافسات اولمبياد الشباب دون دول منطقة الايبولا

انطلاق منافسات اولمبياد الشباب دون دول منطقة الايبولا

بتاريخ: 17/08/2014 | 12:41 شارك »

ebola-caf

ا نطلقت المنافسات في النسخة الثانية من اولمبياد الشباب في نانجين الصينية اليوم الاحد دون مشاركة اي رياضيين من سيراليون ونيجيريا وليبيريا التي قررت الانسحاب بسبب مخاوف من انتشار فيروس الايبولا.

وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قالت يوم الجمعة انها قررت منع رياضيي هذه الدول الثلاث من المنافسة في بطولات فنون القتال والسباحة خوفا من انتقال العدوى بالفيروس القاتل الذي تسبب في وفاة اكثر من الف شخص في المنطقة.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية امس السبت ان حكومات ليبيريا ونيجيريا وسيراليون قررت اثر ذلك سحب جميع رياضييها من الدورة التي تستمر 13 يوما.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن باخ وهو الماني قوله « اللجنتان الاولمبيتان (في سيراليون وليبيريا) قررتا وبالتنسيق مع حكومتيهما عدم الاشتراك في الالعاب هنا وعلينا احترام هذا القرار الحكومي في هذه اللحظة الصعبة في البلدين. »

وأضاف المسؤول الاولمبي قوله « كما ابلغنا ان المنتخب النيجيري يرغب في العودة الى بلاده. فمن الواضع ان نيجيريا قررت اعادة الرياضيين الى الوطن. »

كما عبر باخ عن تعاطفه مع الرياضيين بسبب خيبة الامل التي ربما يشعرون بها بعد قدومهم الى الصين والعودة بدون خوض التجربة والاثارة.

ونقلت الوكالة أيضا عن منظمي الدورة المحليين « تقديرهم وامتنانهم » للدول التي قررت الانسحاب من الدورة بسبب المخاوف الصحية.

وعلى صعيد المنافسات احرزت الاسترالية بريتاني دوتون اول ذهبية في الالعاب وكانت في منافسات الثلاثي.

وينافس في الدورة رياضيون تتراوح اعمارهم ما بين 14 و18 عاما.

(اعداد وتحرير فتحي عبد العزيز للنشرة العربية)

اكتب تعليقاً