بطولة إفريقيا للملاكمة : المغربيان أحيون و حموت يحرزان اللقب الافريقي

بتاريخ: 24/08/2015 | 21:28 شارك »

champion-afrique-boxe-2015

توج الملاكم المغربي عماد أحيون (وزن 46-49 كلغ) بطلا للدورة 17 لبطولة إفريقيا للملاكمة، التي يسدل الستار على منافساتها الأحد بقاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ونال أحيون، الذي يخوض أول بطولة إفريقية في مشواره الرياضي وضمن أمس السبت تأهله إلى نهائيات بطولة العالم المقررة شهر أكتوبر القادم بالعاصمة القطرية الدوحة، المعدن النفيس عقب فوزه في النزال النهائي على الغاني تيتيه سوليمانو بإجماع الحكام (3-0).

وكان أحيون قد بلغ الدور النهائي لوزن 46-49 كلغ عقب فوزه أمس في دور نصف النهاية على الملاكم الأوغندي فازيل جوما كاغوا بإجماع الحكام أيضا (3-0).

و أحرز الملاكم المغربي محمد حموت، اليوم الأحد، لقب وزن 56 كلم ضمن البطولة الافريقية للملاكمة ، على حساب منافسه التونسي بليل محمدي بإجماع الحكام (3-0)، و ضمن حموت، أيضا تأهله إلى نهائيات بطولة العالم بقطر.

وكان حموت قد بلغ اللقاء النهائي عقب فوزه أمس في دور نصف النهاية على الأوغندي روجير سيميتالا بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثالثة والأخيرة.

وإلى جانب الملاكمين المغربي (الميدالية الذهبية) والتونسي بليل (الميدالية الفضية)، ضمن الأوغندي سيميتالا تأهله كأحسن ثالث (الميدالية البرونزية) إلى البطولة العالمية التي ستقام في الفترة ما بين 8 و18 أكتوبر القادم.

ويدخل أربعة ملاكمين مغاربة في وقت لاحق اليوم المنافسة على ذهبيات أوزان 81 كلغ (محمد الربيعي) و91 كلغ (محمد العرجاوي) و64 كلغ (عبد الحق العتقاني) و91 كلغ (عبد الجليل أبو حمادة).

وم ع

اكتب تعليقاً