بطولة الولايات المتحدة: تأهل الإسباني فيرر إلى الدور الثالث دون أن يلعب

بتاريخ: 29/08/2014 | 20:27 شارك »

us-open

 تأهل الإسباني دافيد فيرر، المصنف رابعا، إلى الدور الثالث من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب المقامة حاليا على ملاعب فلاشينغ ميدوز بنيويورك، دون أن يلعب وذلك بعد انسحاب منافسه الأسترالي برنارد توميتش بسبب المرض.

ويلتقي فيرر، الذي تبقى أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى وصوله إلى نهاية رولان غاروس الفرنسية عام 2013 وبلوغه دور نصف نهاية فلاشينغ ميدوز عامي 2007 و2012، في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون أو الأرجنتيني فيديريكو دل بونيس.

وبلغ الدور الثالث أيضا الجنوب إفريقي كيفن أندرسون والفرنسي غايل مونفيس، المصنفان 18 و20 على التوالي، وذلك بفوز الأول على البولندي يرزي يانوفيتش 6-7 (6-8) و6-2 و6-1 و6-3، والثاني على الأرجنتيني أليخاندرو غونزاليز 7-5 و6-3 و6-2.

ويلتقي أندرسون في الدور المقبل مع الكرواتي مارين سيليتش، فيما يلعب مونفيس مع مواطنه ريشار غاسكي أو الإيطالي باولو لورنزي.

ولدى السيدات، بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة تاسعة، الدور الرابع بفوزها السهل على السويدية يوهانا لارسون 6-1 و6-0 في أقل من ساعة.

وتلتقي يانكوفيتش، التي تبقى أفضل نتيجة لها في البطولات الكبرى وصولها إلى نهاية فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2008، في الدور المقبل مع الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة سادسة، أو السويسرية بيليندا بنسيتش.

وواصلت الصينية شواي بينغ مشوارها وتخلصت من الإيطالية روبرتا فينتشي بالفوز عليها 6-4 و6-3 في غضون حوالي ساعة، وذلك بعدما أطاحت بالبولندية أنييسكا رادفانسكا، المصنفة رابعة، في الدور السابق.

وتلتقي بينغ، التي عادلت أفضل نتيجة لها في البطولة الأمريكية (وصلت إلى الدور الرابع عام 2011 أيضا)، في مواجهتها المقبلة التشيكية لوسي سافاروفا أو الفرنسية إليزي كورنيه.

و.م.ع

اكتب تعليقاً