سبور ماروك » أخبار » بلاتيني: سأضغط من اجل حصول أوروبا على المزيد من المقاعد في كأس العالم

بلاتيني: سأضغط من اجل حصول أوروبا على المزيد من المقاعد في كأس العالم

بتاريخ: 28/08/2014 | 17:44 شارك »

platini

 قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم اليوم الخميس انه يريد ان يكون لاوروبا 15 مقعدا من جديد في نهائيات كأس العالم.

ويبدو في حكم المؤكد ان يعاد انتخاب بلاتيني رئيسا للاتحاد الاوروبي العام المقبل عقب اعلانه انه لا يملك اي خطط لخوض المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا).

واستغل بلاتيني (59 عاما) مؤتمره الصحفي التقليدي في بداية الموسم للاعلان عن نيته حث الفيفا على زيادة تمثيل اوروبا من 13 فريقا الى 15 كما كان الحال في السابق بدءا من نهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وقال بلاتيني « كنا نملك 15 منتخبا من اوروبا في نهائيات عام 1998 ونملك الان 13 الا ان اوروبا فازت باخر ثلاث نسخ من كأس العالم في ظل تتويج المانيا باللقب مؤخرا وانهاء هولندا في المركز الثالث هذا العام. »

واضاف « تمثل أوروبا أقوى اتحاد قاري وسأحث الفيفا على الاعتراف بهذا. »

وتابع « ما يهم هنا ليس انا او احساسي.. ما يهمني هو مستقبل الاتحاد الاوروبي وكرة القدم. لم يكن الاتحاد الاوروبي او كرة القدم الاوروبية في وضع اقوى مما يبدو الان ولدي النية للحفاظ على هذا التفوق. »

وفي مطلع هذا العام قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) انه يود تخفيض التمثيل الاوروبي في نهائيات كأس العالم مع زيادة تمثيل اتحادات اخرى ورد بلاتيني بالقول ان اوروبا لن تتسامح ازاء هذا الامر.

وقال بلاتيني انه اذا اراد بلاتر هذا فان عليه زيادة عدد الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم الى 36 او 40 فريقا مقارنة بالعدد الحالي البالغ 32.

وقال بلاتيني اليوم الخميس انه قرر تحدي بلاتر في هذا الشأن لانه لن يقبل بتقليل عدد المنتخبات الاوروبية في نهائيات كأس العالم.

واضاف « اذا اراد اشراك المزيد من المنتخبات الافريقية او الاسيوية فانه يمكن زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم بدون المساس بعدد المنتخبات الاوروبية …سيكون امرا غير مريح بالضرورة الا انه يمثل حلا. »

وسيشرف بلاتيني على بطولة اوروبا 2016 التي تم زيادة عددها الى 24 فريقا وستقام في فرنسا عام 2016. وسيقرر الاتحاد الاوروبي للعبة الشهر المقبل اسماء الاستادات 13 التي ستستضيف المباريات في بطولة اوروبا 2020 والتي ستقام على مستوى القارة باكملها.

وقال بلاتيني خلال المؤتمر الصحفي اليوم انه يدرك انه اتخذ القرار الصحيح بعدم المنافسة على رئاسة الفيفا لانه لم ينه بعد العمل الذي كان من المقرر ان يقوم به داخل الاتحاد الاوروبي.

رويترز

اكتب تعليقاً