حجي: أشعر بقرب اعتزالي

بتاريخ: 05/08/2014 | 17:56 شارك »

youssef-hadji

قال الدولي المغربي يوسف حجي، لاعب نانسي الفرنسي، إنه يشعر بقرب لحظة اعتزاله كرة القدم، متمنيا أن يكون ذلك في نانسي الذي بدأ فيه مساره. وأضاف حجي في حوار نشر على صحيفة «سبور 24» الفرنسية، أنه يتمنى إنهاء مساره بتحقيق الصعود هذا الموسم مع نانسي، ليرد له الجميل، علما أنه قدم له الكثير من أجل دخول عالم الاحتراف. وأكد حجي أن ناديه بات يتوفر على لاعبين شباب جيدين، سيحاول تقديم الدعم لهم من أجل تحقيق الهدف المنشود، وهو الصعود إلى القسم الأول. وفي ما يلي نص الحوار:

ما شعورك بالعودة إلى ناديك الأصلي؟ 
إنها تجربة مهمة بالنسبة إلي، لأنني تمنيت أن أنهي مساري في نانسي، بعدما بدأته قبل سنوات في المكان نفسه. لا يجب أن ننسى أيضا الهدف الذي يسعى إليه الفريق وهو العودة إلى القسم الأول، إنه تحد كبير. إذا كنت سأنهي مساري الكروي بمساعدة فريقي على الصعود، سيكون ذلك رائعا.

الكثير من الأشياء تغيرت في نانسي منذ رحيلك…
نعم المجموعة تغيرت كثيرا، بعد مجيء المدرب بابلو كوريا. لكن المهم هو أن نانسي فريق عائلي، ولمست ذلك حين عدت من جديد إلى النادي. لاحظت أن الفريق مازال يحتفظ بركائزه ومبادئه الكروية.

ما هي مكانتك في نادي نانسي الجديد؟
أنا محظوظ بمعرفة العديد من الأشخاص في نانسي، وسأحاول تقديم المساعدة للاعبين الشباب، بحكم تجربتي هنا. الفريق بات يتوفر على لاعبين جيدين يريدون تأكيد مكانتهم بقوة. علي أن أكون مثالا في الملعب أمامهم.

ما هو هدف نانسي هذا الموسم؟
نريد أن نحقق نتائج أفضل من الموسم الماضي. والهدف الأكبر يبقى تحقيق الصعود باحتلال الرتب الثلاث الأولى. أما بالنسبة إلى هدفي الشخصي هو اللعب باستمرار ومحاولة تسجيل الأهداف لمساعدة فريقي. أريد أيضا أن أتفادى الإصابات، وأن ألعب من أجل التهديف.

ألا يضع ذلك ضغطا على اللاعبين؟
نعم يضع ضغطا كبيرا لكن عندما نلعب في ملعبنا فإن انتظارات الجماهير تكون أكبر، وبالتالي علينا تقبل ذلك إيجابيا.

هل تفكر في إنهاء مسارك في نانسي؟
أفكر دائما في إنهاء مساري، لكنني أبحث عن موسم جيد قبل اتخاذ القرار. أحب نانسي كثيرا لأنه الفريق الذي ساعدني على دخول عالم الاحتراف، وبالتالي سيكون أمرا رائعا إنهاء مساري هنا. أشعر بقرب لحظة اعتزالي.

 كيف مرت الاستعدادات؟
كانت جيدة بحكم أننا عملنا على تطوير لياقتنا البدنية في الأسابيع الأولى، قبل أن نخوض مباريات إعدادية مرت في أجواء جيدة. أن نقوم باستعدادات جيدة، فإن ذلك يساعد على البصم على بداية جيدة في الدوري.

في سطور

الاسم الكامل: يوسف حجي
تاريخ ومكان الميلاد: 25 فبراير 1980 في إفران
مركزه: مهاجم
طوله: 183 سنتمترا
الفرق التي لعب لها:
نانسي وباستيا ورين (فرنسا) والعربي القطري وإيلازيغسبور التركي
لعب 64 مباراة دولية مع المنتخب الوطني

ترجمة: العقيد درغام

اكتب تعليقاً