سبور ماروك » حوارات » حسن بنعبيشة: « مشوارنا في الكونفدرالية يعد إنجازًا »

حسن بنعبيشة: « مشوارنا في الكونفدرالية يعد إنجازًا »

بتاريخ: 17/08/2016 | 12:17 شارك »

benabicha

رغم خروج الكوكب المراكشي من دور المجموعتين في كأس الكونفدرالية الإفريقية وعدم تأهله إلى المربع الذهبي، إلا أن مشوار الفريق يبقى على العموم إيجابيا، نظير النتائج الإيجابية التي سجلها.

ويقف وراء هذه النتائج المدرب حسن بنعبيشة الذي قام بعمل كبير رغم قلة الإمكانيات، حيث أنقذ فريقه من الهبوط في الموسم الماضي للدرجة الثانية.

وأكد بنعبيشة في حواره مع كووورة ، أن بلوغ الكوكب لدور المجموعتين يعتبر إنجازا، لم يتوقعه أحد، رغم الأزمات التي عانى منها الفريق.

خرج الكوكب المراكشي من دور المجموعتين،

هل تتحسرون على عدم التأهل إلى المربع الذهبي؟

إطلاقًا، صحيح أننا كنا نمني النفسي لإسعاد الجمهور المراكشي والتأهل إلى المربع الذهبي، لكننا لم ننجح، حيث أخرجتنا الخسارة أمام نجم الساحل من المسابقة، وعامة كانت مشاركة مفيدة للاعبين، ومكنتهم من كسب خبرات كبيرة، وهي مناسبة لأحيي جميع أعضاء الفريق على المجهودات التي قاموا بها طيلة المشوار الإفريقي.

عانيتم أيضًا على مستوى اللاعبين، فما تعليقك؟

نعم المباريات الأخيرة كشفت أننا نعيش أزمة على مستوى اللاعبين، ولم نملك خيارات، وهذا أثر علينا كثيرا، بدليل أننا كنا مجبرين للاستعانة ب 13 لاعبا في المباريات الأخيرة، بسبب الإصابات والإيقاف، ومع ذلك لم ندخر أي جهد في جميع المباريات.

هل كنتم تتوقعون وصول الكوكب المراكشي إلى دور المجموعتين؟

أعتقد أن لا أحد كان يتوقع أن يصل الكوكب المراكشي إلى دور المجموعتين، خاصة أن الفريق المراكشي عانى كثيرا في الموسم الأخير في الدوري المغربي، لذلك أعتبر بلوغنا هذا الدوري إنجاز كبير، رغم أننا لم نتأهل إلى المربع الذهبي، حيث كانت الأمور أن تكون أفضل لولا المشاكل التي عانى منها الفريق.

كيف تستعدون للموسم الكروي الجديد؟

لم نتوقف منذ نهاية الموسم الكروي الأخير، حاولنا وضع برنامج من أجل تفادي إرهاق اللاعبين، خاصة أن المباريات الإفريقية توالت وقمنا أيضا برحلات مكوكية في الأدغال الإفريقية، قمنا ببعض الانتدابات، ومازلنا في بحث عن عناصر أخرى، نسعى لتفادي السقوط في الأخطاء السابقة وتقديم مستوى جيد يليق بسمعة الكوكب المراكشي.

كووورة

اكتب تعليقاً