سبور ماروك » فنون قتالية » ريو 2016- التايكواندو (وزن اقل من 57 كلغ): إقصاء المغربية بقال في دور ثمن النهاية

ريو 2016- التايكواندو (وزن اقل من 57 كلغ): إقصاء المغربية بقال في دور ثمن النهاية

بتاريخ: 19/08/2016 | 12:08 شارك »

naima-bakkal-rio-2016

أقصيت لاعبة التايكواندو نعيمة بقال أمام البريطانية جايدجونس من دور ثمن النهاية لمسابقة التايكواندو لوزن أقل من 57 كلغ الذي أقيم الخميس بقاعة كاريوكا أرينا ضمن الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بريو دي جانيرو.

ولم تتمكن البطلة المغربية ، المصنفة 16 عالميا، من مسايرة إيقاع البريطانية جايد جونس ، الأولى عالميا ، التي تمتاز بالخفة والرشاقة وانهزمت في الجولات الثلاث بمجموع 12 نقطة مقابل 4 ، ( 4-2 في الجولة الاولى ومثلها في الجولة الثانية و 4 -0 في الجولة الثالثة) .

والتحقت بقال بعمر الحجامي الذي خسر الاربعاء المباراة الاستدراكية من أجل اللعب على برونزية وزن أقل من 58 كلغ في التايكوندو بعد سقوطه أمام الاسباني خيسوس تورتوسا كابريرا 1-4.

وكان الحجامي المصنف 16 عالميا تخطى في الدور الأول الايراني فرزان عاشور زاده فلاح المصنف أول عالميا بالنقاط 4-3 بعدما كان متأخرا في نهاية المواجهة.

ويبقى أمل التايكوادو المغربي معلقا على وئام ديسلام (أزيد من 67 كلغ) التي ستدخل حلبة التباري يوم السبت المقبل.

وبخصوص المشاركة العربية في رياضة التايكواندو، فقد بلغت اللاعبة المصرية هداية ملاك (وزن أقل من 57 كلغ) والمصنفة ثالثة عالميا دور ربع النهاية بفوزها على الكولومبية دوريس إسميد باتينو مارين (13ـ 0).

وستواجه ملاك في الدور المقبل اليابانية مايو هامادا المصنفة في المرتبة السادسة عالميا والتي تغلبت على التونسية رحمة بن علي .

وم ع

 

اكتب تعليقاً