فيدرر وفيرير في نهائي بطولة سينسناتي للتنس

بتاريخ: 17/08/2014 | 12:42 شارك »

Cincinnati Open tennis

 تفوق السويسري روجر فيدرر الفائز باللقب خمس مرات على الكندي ميلوش راونيتش دون عناء كبير بنتيجة 6-2 و6-3 ليلحق بالاسباني ديفيد فيرير في نهائي بطولة سينسناتي للتنس أمس السبت.

وفاز فيدرر بكل نقاط إرسال البالغ عددها 16 نقطة في المجموعة الأولى وحسم المباراة في 68 دقيقة ليرسل رسالة واضحة مفادها أنه في قمة مستواه قبل المشاركة في آخر البطولات الأربع الكبرى هذا العام في بطولة أمريكا المفتوحة في الفترة بين 25 أغسطس آب والثامن من سبتمبر أيلول.

وحقق فيدرر (33 عاما) بذلك فوزه السادس على راونيتش المصنف الخامس ليتأهل للنهائي الثاني في سبعة أيام بعدما خسر أمام جو ويلفريد تسونجا في نهائي بطولة تورونتو.

وبالنسبة لراونيتش (23 عاما) فقد أرسل ستة إرسالات ساحقة مقابل إرسالين لفيدرر لكنه ارتكب ثلاثة أخطاء مزدوجة فيما لم يقع اللاعب السويسري المخضرم في أي خطأ مزدوج.

وقال فيدرر لشبكة ئي.إس.بي.إن « ألعب بشكل أفضل من العام الماضي. أشعر أن بوسعي التحرك بحرية.. أنا سعيد بالنتائج والآن ألعب بالطريقة الصحيحة. »

وأضاف « أنال ثقة كبيرة باللعب بشكل جيد رغم انتقالي من اللعب على الأراضي العشبية إلى اللعب على الأراضي الصلبة. أقدم موسما جيدا جدا حتى الوقت الحالي. »

واحتاج فيرير – الذي كان يلعب في الدور قبل النهائي لبطولة سينسناتي للمرة الأولى في 11 مشاركة – إلى 71 دقيقة فقط حتى يحقق انتصاره السادس في عشر مواجهات أمام بنيتو.

وأنقذ فيرير (32 عاما) تعرض إرساله للكسر مرة واحدة في المباراة ولم يواجه مشاكل كبيرة أمام بنيتو الذي تفوق يوم الجمعة على السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثالث.

وقبل خوض النهائي يملك فيدرر أفضلية تامة على فيرير إذ تفوق عليه في كل الموجهات الثنائية البالغ عددها 15 وكان آخرها في دور الثمانية لبطولة تورونتو في وقت سابق من الشهر الجاري.

(إعداد أسامة خيري للنشرة العربية)

اكتب تعليقاً