قاضي: بنشيخة جلبني إلى الجديدة قبل رحيله

بتاريخ: 13/08/2014 | 13:05 شارك »

abdelkader-elkadi

قال عبد القادر قاضي، لاعب الدفاع الجديدي ، إنه وقع للفريق رغم العروض التي تلقاها، لاقتناعه بمستواه وبرنامجه. وأكد قاضي في حوار مع ”الصباح الرياضي” أنه يهدف إلى تحقيق نتائج جيدة مع الفريقالجديدي، والفوز بلقب البطولة أو الكأس. وبخصوص المنتخب الوطني، أضاف قاضي أن ثقته كبيرة في بادو الزاكي ، القادر على تحقيق نتائج إيجابية خلال نهائيات كأس إفريقيا المقبلة. وفي ما يلي نص الحوار

 كيف جاء تعاقدك مع فريق الدفاع الجديدي؟
كان المدرب السابق للفريق الجديدي عبد الحق بنشيخة وضعني في لائحة اللاعبين المراد جلبهم إلى الجديدة، وعلى هذا الأساس اتصل بي مسؤولوه وناقشت معهم العرض فاقتنعت به ووقعت له، رغم توفري على عروض أخرى.

 ما هي الفرق التي كانت ترغب في جلبك؟
قبل انتهاء عقدي مع مولودية وجدة، اتصل بي مسؤولو نهضة بركان وأولمبيك خريبكة، وعبروا لي عن رغبتهم في التعاقد معي، لكنني فضلت عقد الفريق الجديدي، لأنه يتماشى مع طموحاتي.

 ما هي طموحات اللاعب عبد القادر قاضي؟
طموحاتي لا تختلف كثيرا عن طموحات أي لاعب مغربي، أتمنى أن أبصم على موسم جيد مع الدفاع الجديدي، ليفسح لي المجال للانضمام إلى المنتخب الوطني. كما أرغب في ولوج عالم الاحتراف ولم لا الفوز بأحد الألقاب مع الدفاع الجديدي، لقب البطولة أو لقب كأس العرش.
 كيف وجدت الدفاع الجديدي؟
الدفاع الجديدي فريق له تاريخ عريق، يتوفر على تشكيلة منسجمة، تمكنت من فرض ذاتي بسرعة، نظرا لوجود لاعبين أعرفهم جيدا. وكما أنه يتوفر على مدرب له شخصية وله تاريخ عريق، يلعب من أجل الألقاب وليس من أجل ضمان البقاء كما يفعل العديد من المدربين.

 كانت لديك تجربة مع المغرب الفاسي ولم تنجح فيها…
بالفعل كانت تجربتي مع المغرب الفاسي فاشلة، لوجود عدة مشاكل تخص التدبير والتسيير إلى جانب مشاكل تقنية. ولكن تجربتي مع فريق مولودية وجدة كانت ناجحة بكل المقاييس.

 على ذكر مولودية وجدة، هل هو قادر على العودة إلى القسم الوطني الأول؟
مولودية وجدة يتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة كما أنه ساهم في تطعيم المنتخب الوطني بلاعبين متميزين، وبالتالي فمكانه الطبيعي بالقسم الوطني الأول. أتمنى أن تتكاثف الجهود ويعمل الجميع من أجل تحقيق هذا الحلم.

 كيف تتوقع منافسات البطولة وكأس العرش لهذا الموسم؟
كل الفرق تستعد بشكل جدي للبطولة ومنافسات كأس العرش، وبادرت إلى القيام بانتدابات قوية، كل هذا يوحي بأن المنافسة على البطولة ستكون قوية، كما أن طريقة إجراء مباريات كأس العرش هذه السنة، ستزيد من حدة المنافسة وهذا في صالح اللاعبين.

 كيف تنظر إلى حظوظ المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس إفريقيا 2015؟
رغم ضيق الوقت، فالمنتخب الوطني الحالي قادر على تحقيق نتيجة إيجابية. ولي ثقة كبيرة في المدرب الوطني بادو الزاكي الذي يعرف جيدا كرة القدم المغربية، وبإمكانه العمل على خلق توليفة من اللاعبين المحليين والمحترفين، للظهور بوجه مشرف خلال منافسات كأس إفريقيا لسنة 2015 ببلدنا.
أجرى الحوار: أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اكتب تعليقاً