سبور ماروك » أخبار » قضية بيع تذاكر أولمبياد ريو بطريقة غير شرعية.. إيداع عضو باللجنة الاولمبية الدولية السجن

قضية بيع تذاكر أولمبياد ريو بطريقة غير شرعية.. إيداع عضو باللجنة الاولمبية الدولية السجن

بتاريخ: 19/08/2016 | 19:54 شارك »

patrick-hicky

أعلنت الشرطة البرازيلية اليوم الجمعة أن الايرلندي باتريك هيكي عضو اللجنة الاولمبية الدولية الذي أوقف أول أمس الاربعاء في إطار التحقيق بشبكة غير شرعية لبيع تذاكر الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، أدخل السجن تحت حراسة أمنية مشددة. وأوضحت الشرطة في بيان أن « باتريك هيكي خرج بعد ظهر الخميس من المستشفى الذي كان يعالج فيه منذ اعتقاله واقتيد إلى مجمع السجون في بانغو بضواحي شمال ريو دي جانيرو ».

وأوقف هيكي (71 عاما) في فندق في ريو بعد اتهامه ببيع تذاكر دخول إلى الألعاب بطريقة غير قانونية وفق ما ذكرته مصادر الشرطة، ونقل هيكي من فندقه إلى المستشفى مباشرة بسبب مخاوف صحية. ويعتبر هيكي من القيادات العليا داخل اللجنة الاولمبية الدولية، فهو رئيس اللجنة الأولمبية الايرلندية وعضو في اللجنة الاولمبية الدولية، ورئيس اللجنة الاولمبية الاوروبية، ونائب رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية « انوك ».

وأعلن هيكي استقالته مؤقتا من هذه المناصب حتى حل هذه المسألة بشكل كامل. وجاء توقيف هيكي بناء على معلومات توفرت لدى الشرطة بخصوص تواجد شبكة دولية لبيع التذاكر بطريقة غير قانونية، وبناء على سلسلة من الاعتقالات وبعد إصدار الكثير من مذكرات الاعتقال.

وأكدت الشرطة أنها صادرت 781 تذكرة تم بيعها بأسعار مرتفعة جدا. تذاكر حفل الافتتاح بيعت ب8 الاف دولار (7200 يورو)، في حين أن الثمن الرسمي لأغلى تذكرة خاصة بالحفل هو 1300 دولار (1200 يورو). وبلغت إيرادات هذا البيع غير القانوني على الأقل 10 ملايين ريال (8ر2 مليون يورو) ،بحسب ما أعلنه ريكاردو باربوزا من وحدة مكافحة الغش في شرطة ريو دي جانيرو .

وكالات

اكتب تعليقاً