سبور ماروك » البطولة الإحترافية » لطفي رحيم : « أولمبيك آسفي لم يكمل بعد جاهزيته »

لطفي رحيم : « أولمبيك آسفي لم يكمل بعد جاهزيته »

بتاريخ: 13/08/2014 | 13:09 شارك »

lotfi-rahim

اعترف لطفي رحيم، المدرب التونسي بفريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، أن فريقه لم يكمل بعد جاهزيته لخوض المنافسات الرسمية. وقال المدرب في حوار مع «الصباح الرياضي» إن المجموعة تحتاج بعض اللاعبين من مستوى عال وقادرين على خلق الفارق، مشيرا إلى أن الفريق دخل المرحلة الثانية من الإعداد وهي الأصعب في رأي المدرب التونسي. وكشف لطفي رحيم أن الفريق يتوفر حاليا على لاعبين شباب جيدين سيدمجهم في التشكيلة في الوقت المناسب، مؤكدا أن جميع المباريات الرسمية ستكون صعبة، خصوصا في كأس العرش الذي لا يعترف بالفرق الكبيرة أو الصغيرة. وتطرق لطفي رحيم إلى محاور أخرى في الحوار التالي:

 بداية أين وصلت استعدادات الفريق للموسم المقبل؟
حقيقة نحن مازلنا في مرحلة الإعداد، دخلنا المرحلة الثانية وهي مرحلة جد صعبة، مازلنا نبحث عن لاعبين كبار يحدثون الفارق لتدعيم صفوف المجموعة التي نحاول إيجاد ركائزها، لدينا بعض اللاعبين الشباب ونحن بصدد البحث عن لاعبين لهم كفاءة عالية قادرين على مساعدة اللاعبين في الملعب، هناك مؤشرات إيجابية ولكن نصبوا إلى ما هو أحسن.

 ما هو تقييمك لأداء الفريق منذ التحاقك به مدربا؟
لا يمكنني تقييم أداء الفريق إلا بعد لعب آخر مباراة ودية يوم 16 غشت الجاري، نحن ما زلنا في مرحلة المعاينة والبناء. أتابع اللاعبين الذين يتوفر عليهم الفريق ونبحث عن وافدين جدد بقيمة أفضل، حاليا لا يمكنني التقييم لأن الفريق لم يكتمل بعد ونحن في انتظار لاعبين اثنين لمتابعة مؤهلاتهما.

 ما هي المراكز التي تراها شاغرة بالفريق؟
الفريق يحتاج مهاجما من مستوى عال هذا لا جدال فيه، كان لدينا مجموعة من اللاعبين ونحن ننتظر وصولهم المهم أنا أبحث عن لاعب يحدث الفارق.

 كم عدد اللاعبين الذين تفكر في انتدابهم؟
نفكر في قيمة اللاعبين قبل العدد، سنحاول أولا ملء الخصاص الذي يعانيه الفريق، سندعم صفوفه بلاعبين مستواهم كبير بعدها يمكن التفكير في المراكز التي تعاني النقص، المهم هو العمل من أجل انتداب لاعبين كبار يكملون بعضهم.

 ما هي الأشياء التي ستركز عليها في المرحلة المقبلة من الإعداد؟
بعد المباراة الودية أمام شباب قصبة تادلة لم يعد مسموحا لنا بتضييع مزيد من الوقت. نعاين اللاعبين ونركز على الخصاص وندرس جيدا الأخطاء لتصحيحها.

 كيف تقيم مستوى اللاعبين الشباب بالفريق؟
هناك لاعبون شباب لديهم مؤهلات لا بأس بها، لا يمكن المجازفة بهم في المباريات الرسمية وننتظر الوقت المناسب لإدماجهم في المباريات حتى لا تكون النتائج عكسية على نفسياتهم، لهذا السبب قمنا بجلب اللاعب حسن بويزكار، لتقديم النصح للاعبين الشباب لأنهم يحتاجون لاعبين لهم تجربة كافية إلى جانبهم.

 هل ترى أن الفريق صار جاهزا لخوض منافسات الموسم المقبل؟
لا يمكن أن أكذب عليكم فالفريق ليس جاهزا بعد، ننتظر مرور الوقت ومع التحاق لاعبين آخرين سيتحسن الفريق، نحن في سباق مع الوقت ننتظر وصول لاعبين جدد.

 كيف تتوقع مبارياتكم في افتتاح الموسم الجديد؟
المباريات صعبة. الفريق سيخوض مباراتين في الأسبوع ولهذا الأمور صعبة شيئا ما، نحن هنا لتذليل الصعوبات ومساعدة الفريق على بلوغ مستوى يرضي جميع مكوناته.

 وماذا عن حظوظكم في كأس العرش؟ 
في منافسات الكأس ليس هناك فريق صغير وآخر كبير والأمثلة كثيرة، إذا كنا سنواجه فرقا من درجات سفلى فإنني أعتبر ذلك مباريات فخ وعلينا مواجهة الفرق المنافسة

 بماذا تعد جمهور أولمبيك آسفي؟
نعرف جيدا أن الجمهور يحب فريقه ويجب أن يعرف بأن هناك ضغطا كبيرا على اللاعبين، الفريق يتوفر حاليا على لاعبين شباب قد لا يجد أمثالهم مستقبلا وعليه أن ينتظر عدة سنين، أطلب منهم الصبر ومساندة اللاعبين والطاقم التقني كي يكون فريقهم في أفضل مستوياته في الموسم المقبل.

أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)

اكتب تعليقاً