سبور ماروك » كرة قدم إفريقية » وفاة ألبير إيبوسي: غلق ملعب تيزي وزو والكاف تطالب بعقوبات مثالية

وفاة ألبير إيبوسي: غلق ملعب تيزي وزو والكاف تطالب بعقوبات مثالية

بتاريخ: 24/08/2014 | 14:19 شارك »

Albert-Ebosse

قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم بالجزائر، اليوم الأحد، غلق ملعب تيزي وزو، بعد حادث وفاة لاعب فريق شبيبة القبايل الكاميروني ألبير إيبوسي بعد إصابته بمقذوفة من المدرجات بعد نهاية مباراة فريقه ضد اتحاد العاصمة.

وكما طالبت الكونفدرالية الإفريقية بالقاهرة بإصدار « عقوبات مثالية » لأن « الكرة الأفريقية لا يمكن أن تكون « أرضا خصبة للعنف الكروي أو أي شكل آخر من أشكال العنف ».

وأعلنت الرابطة المحترفة، التي قررت عقد اجتماع استثنائي بهذا الشأن غدا الاثنين أنه تقرر « غلق ملعب تيزي وزو، بشكل احترازي، إلى أجل غير مسمى ».

كما ذكرت الرابطة أن جميع مسيري شبيبة القبائل والحكام ومندوب اللقاء قد تم استدعاؤهم من قبل لجنة الانضباط من أجل الاستجواب.

وكما طلب رئيس الكونفدرالية عيسى حياتو « بعقوبات مثالية » ضد من قاموا بهذا العمل الذي أفضى الى وفاة اللاعب الكاميروني، مؤكدا على أن الكرة الأفريقية « لا يمكن أن تكون أرضا خصبة للعنف الكروي أو أي شكل من أشكال العنف ».

وكان الراحل إيبوسي, 24 سنة, توفي مساء أمس بمستشفى تيزي وزو متأثرا بجروحه بعد إصابته بمقذوفة من المدرجات، قد توج هدافا للبطولة الجزائرية الموسم الماضي ب17 هدفا.

وقد انتهى اللقاء بهزيمة المستضيف شبيبة القبايل أمام اتحاد العاصمة بهدف مقابل هدفين برسم الدورة الثانية علما أن إيبوسي هو من سجل هدف فريقه.

اكتب تعليقاً