سبور ماروك » محركات » ألف مشارك في رالي « أويل ليبيا » 2015

ألف مشارك في رالي « أويل ليبيا » 2015

بتاريخ: 16/09/2015 | 21:10 شارك »

RALLYE-OILIBYA-2015

تشهد نسخة 2015 لرالي «أويل ليبيا» المنظمة خلال الفترة الممتدة من ثالث أكتوبر المقبل إلى تاســع منه ، مشاركة أبطال عالميين يتقدمهم القطري ناصر عطية الفائز بدورة 2014 ورالي داكار 2015.

وسيبلغ عدد المشاركين في هذه النسخة ألفا، حسب ما أعلنته اللجنة المنظمة خلال ندوة صحافية عقدت مساء الجمعة الماضي بالبيضاء من أجل الظفر بجوائز قيمة خصصت لهذا التحدي الرياضي الذي يمتد على مسافة 2255 كيلومترا.
وأضافوا أن المتسابقين من محترفين وهواة سيعملون خلال هذه الدورة على تحدي الطبيعة بتخطيهم للكثبان الرملية والمسالك الوعرة بواسطة الخبرات والتجارب التي راكموها أو التي تحدوهم الرغبة في إثرائها عبر هذا اللحاق الذي يعد ثاني أكبر رالي عالمي بعد رالي داكار.

وأكدوا أن هذا الرالي الرائد في افريقيا يعد بمثابة المرحلة النهائية لبطولة العالم للاتحاد الدولي للدراجات النارية كما يشكل أيضا الجولة الأخيرة من بطولة العالم للاتحاد الدولي للسيارات والشاحنات. ويسعى المنظمون بشراكة مع الجامعتين الملكية المغربية لسباق السيارات والملكية المغربية لسباق الدراجات النارية إلى جعل من محطات الست لهذا الطواف، فضلا عن طابعه الرياضي، فرصة سانحة لاستكشاف ما يزخر به المغرب من غنى وتنوع ثقافي وحضاري إلى جانب حفاوة الاستقبال التي يخص بها السكان الوفود المتدفقة عليها تباعا.

ولإنجاح هذه الدورة، التي تكتسي ايضا طابعا انسانيا، فقد تم تجنيد كافة التجهيزات اللوجستيكية والموارد البشرية حيث تم بالمناسبة الرفع من عدد الطاقم الطبي إلى 16 طبيبا مدعومين بمروحيتين.

وما يميز رالي أويليبيا المغرب 2015 في نسخته السادسة، ايضا احتضان مقاولة «ليبيا أويل المغرب»، المساند الرسمي لهذه التظاهرة، الدراج المغربي حارث غباري مراهنة على قدراته في الذهاب بعيدا بألوان العلامة والمملكة.
أ. ن

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً