إدريس حاسا : التكوين واكتشاف المواهب أبرز أولويات الجامعة الملكية المغربية للسباحة

بتاريخ: 06/09/2014 | 21:45 شارك »
driss-hassa-natation-maroc
أكد إدريس حسا، رئيس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، اليوم السبت بالدار البيضاء أن تكوين الأطر والحكام واكتشاف المواهب في مختلف جهات المملكة، تشكل أبرز الأولويات التي تشتغل عليها الجامعة.

 وفي هذا الصدد، أوضح حسا، في حديث له على هامش الدورة الثانية للبطولة العربية للسباحة المقامة حاليا بالمسبح الأولمبي التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، أن الجامعة ستعمل في العام المقبل على إنشاء أربع مجموعات للنخبة بمدن الرباط والدار البيضاء وفاس – مكناس ومراكش وذلك في أفق ضمان تتبع السباحين المتفوقين عن قرب وبشكل مستمر، مضيفا أن هذه المراكز ستساعد على تعزيز المنتخب الوطني بمجموعة جديدة من السباحين.

وأضاف حسا، الذي انتخب حديثا على رأس الجامعة الملكية المغربية للسباحة، أن المكتب المديري للجامعة يحدوها أمل كبير في تطوير والرفع من مستوى السباحة الوطنية وذلك من خلال إعادة الهيكلة المالية والإدارية والتقنية بما يمكن من بروز سباحين شباب من مناطق مختلفة بالمملكة. وقال « إن المملكة تتوفر على بنية تحتية رياضية تلبي المعايير الدولية وقادرة على المساهمة في بروز أبطال جدد في هذا النوع الرياضي »، مشيرا إلى أنه بالعمل الجاد والالتزام المستمر يمكن للمغرب أن يجد له موطئ قدم بين البلدان الرائدة في هذا النوع الرياضي.

وأوضح حسا أن الجامعة الملكية المغربية للسباحة وجامعة الأخوين بمدينة إفران، تستعدان للتوقيع على اتفاقية سباحة/ دراسة ستمكن من وضع برنامج دراسي يسمح للطلبة بممارسة منتظمة لهذه الرياضة.

وبخصوص مسألة المنشطات، قال رئيس الجامعة إن السباحين خضعوا خلال هذه البطولة العربية لعدد من الاختبارات لتأمين نزاهة ومصداقية البطولة، مبرزا أن السباحين والسباحات الذين شاركوا في بطولة المغرب للسباحة (31 يوليوز – 3 غشت) خضعوا أيضا لنفس الاختبارات.

يذكر أن الدورة الثانية للبطولة العربية للسباحة، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للسباحة تحت إشراف الاتحاد العربي للعبة، تعرف مشاركة حوالي 100 سباح وسباحة يمثلون عشرة بلدان هي، بالإضافة إلى المغرب (البلد المضيف)، مصر وليبيا والجزائر والأردن والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان والعراق واليمن.

وحسب المنظمين، فإن هذه البطولة ستشكل محطة إعدادية مهمة للدورة الثانية عشر لبطولة إفريقيا للسباحة المقررة ما بين 22 و28 شتنبر الجاري بالعاصمة السنغالية دكار.

و.م.ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً