سبور ماروك » محركات » إدماج رالي « أويل ليبيا المغرب 2013 » ضمن برنامج بطولة العالم للدراجات النارية

إدماج رالي « أويل ليبيا المغرب 2013 » ضمن برنامج بطولة العالم للدراجات النارية

بتاريخ: 14/09/2013 | 22:52 شارك »

rallye-oilibya

أكد منظمو رالي (أويل ليبيا المغرب 2013) للسيارات والشاحنات والدراجات النارية والرباعية الدفع، المقرر ما بين 13 و19 أكتوبر المقبل بجنوب شرق المغرب، أن السباق الخاص بالدراجات النارية سيتم إدراجه ضمن برنامج بطولة العالم 2013 التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات النارية.

وأضاف المنظمون، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه مساء اليوم السبت، أنه « من أجل الحفاظ على عدد التظاهرات المدرجة في بطولة العالم 2013 للدراجات النارية، تم الاتفاق بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية ومنظمو رالي (أويل ليبيا المغرب) على أن يدمج السباق الخاص بالدراجات النارية كمحطة نهائية لبرنامج بطولة العالم للراليات ».

أضاف البلاغ أن هذه الدورة من رالي (أويل ليبيا المغرب)، التي ستربط بين مدينتي زاكورة وأرفود على مسافة 2051 كلم كمسافة إجمالية موزعة على ست مراحل من بينها 1517 كلم كمراحل خاصة.

وأوضح البلاغ أن المنظمين سيعقدون يوم 25 شتنبر الجاري بمدينة الدار البيضاء ندوة صحافية تخصص لتقديم وتسليط الضوء على هذا الحدث الرياضي الدولي.

وعلى هامش رالي (أويل ليبيا المغرب 2013) سيتم إجراء منافسات (باجا المغرب)، المخصصة للدراجات النارية والدراجات الرباعية الدفع، والمدرجة ضمن منافسات كأس العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات النارية. وتقام منافسات (باجا 2013) موزعة على ثلاثة أيام (12-14 أكتوبر المقبل) سيخوض المشاركون خلالها ثلاث مراحل واحدة منها خاصة.

يذكر أن لقب الدورة الماضية من رالي (أويل ليبيا المغرب 2012) في فئتي الدراجات النارية والسيارات كان من نصيب المتسابقين الفرنسيين سيريل ديسبريس وغيريك فيجورو، في حين نال لقب (باجا 2012) كل من الإيطالي أليساندرو زانوتي (الدراجات النارية) والفرنسي باتريك سانشيز (الدراجات الرباعية الدفع).

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً