سبور ماروك » أخبار » ابرز الغائبين عن الجولة الأولى من عصبة الأبطال

ابرز الغائبين عن الجولة الأولى من عصبة الأبطال

بتاريخ: 14/09/2015 | 21:35 شارك »

uefa-champions-league-2016-groupe

ريال مدريد × شاختار دونيتسك 

سيغيب كلاً من الظهير الأيمن البرازيلي الدولي دانيلو والساحر الكولومبي الدولي خاميس رودريجيز عن تلك المباراة، بعدما تعرضا لإصابتين على مستى الساق والفخذ على الترتيب، ستجبرانهما على الغياب لمدة شهرٍ على أقل تقدير.

بخلاف ذلك، فلن يفتقد رافا بينيتيز أيٍ من لاعبيه الآخرين، وعلى رأسهم قائد الفريق سيرخيو راموس، والذي كان قد تم استبداله قبل نهاية مباراة إسبانيول بربع ساعة، لكن الأخبار الأخيرة تؤكد جاهزيته لخوض مباراة شاختار.

أما شاختار، فيغيب عنه المهاجم الأرجنتيني فاكوندو فيريرا، الذي يتمرن وحيداً في الفترة الحالية للتعافي من إصابته، بينما عاد مدافعه الأوكراني إيفان أورديتس، بيد أن مشاركته مازالت محل شك.

 آيندهوفن × مانشستر يونايتد

غاب مهاجم الأسود الثلاثة واين روني عن فوز الشياطين الحمر على ليفربول في قمة البريميرليج، ومن المتوقع أن تجبره الإصابة التي تعرض لها خلال التدريبات في أوتار الساق على الغياب عن مباراة آيندهوفن أيضاً.

وفي سياقٍ متصل، لم يسافر المدافع الإنجليزي فيل جونز مع الفريق بالرغم من تعافيه من إصابته في ربلة الساق، والتي أجبرته أيضاً على الغياب عن مباراة ليفربول الماضي، بينما تعافى لاعب الوسط البرازيلي الشاب آندرياس بيريرا وعاد لصفوف الفريق.

وعلى الجانب الآخر، سيختبر بطل هولندا جاهزية لاعب وسطه المهاجم آدم ماهر قبل بداية اللقاء، بعدما غاب عن الفوز الساحق يوم السبت الماضي بـ6-0 على كامبور في الإيريديفايسه، بينما يستمر غياب كلاً من يترو فيليمز وفلوريان يوزيفزون بسبب الإصابة على مستوى الركبة.

فولفسبورج × سسكا موسكو

غاب الجناح البرتغالي الدولي فييرينيا عن مباراة إنجولشتات في البوندسليجا عقب تعرضه للإصابة خلال أسبوع الفيفا مع منتخب بلاده، ومن غير المتوقع أن يكون جاهزاً للمشاركة في ذلك اللقاء.

ويعاني الحارس كوين كاستيلز من إصابةٍ في أصبع قدمه، لذا، من المنتظر أن يشارك الحارس السويسري الدولي دييجو بيناليو في ذلك اللقاء، عقب تعافيه من إصابته التي كان قد تعرض لها على مستوى الظهر.

وعلى الجانب الآخر، يسافر سسكا موسكو إلى ألمانيا بقائمةٍ كاملةٍ من 20 لاعباً، ولا يغيب عنه سوى 3 لاعبين من الفريق الثاني، ألا وهم: إليا بومازون، نيكيتا تشيرنوف وأليكساندر ماكاروف.

بنفيكا × أستانا

عانى الجناح الأرجنتيني إدواردو سالفيو من إصابةٍ خطيرةٍ في الركبة منذ نهاية الموسم الماضي، ستغيبه لبعض الوقت عن بداية الموسم الحالي، بما فيها تلك المباراة في دوري المجموعات.

أما بطل كازاخستان الذي يشارك لأول مرةٍ في دوري الأبطال، فيغيب عنه مهاجمه باتريك توماسي بداعي الإيقاف، بعدما كان قد تلقى البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه في الدور التمهيدي الثالث من البطولة.

جلطة سراي × أتلتيكو مدريد

سيفتقد الروخيبلانكوس لخدمات ظهيرهم الأيسر فيليبي لويس، بعدنا عانى البرازيلي من إصابةٍ طفيفةٍ في قدمه، إذ لم يسافر مع الفريق إلى تركيا بالرغم من مشاركته في جزءٍ من التدريبات يوم الأحد الماضي.

وعلى الجهة المقابلة، يغيب كلاً من لاعب الوسط وقلب الدفاع الخبيرين حميد ألتينتوب وأورليان تشيدجو عن صفوف العملاق التركي في تلك المواجهة المثيرة.

مانشستر سيتي × يوفنتوس

تأكد غياب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو بعدما فشل في التعافي من إصابته في الركبة، والتي أجبرته على الخروج من مباراة كريستال بالاس، بينما يأمل المدرب مانويل بيليجريني أن يتعافى كلاً من نجميه الآخرين دافيد سيلفا ورحيم ستيرلينج من أصابتيهما في الأربطة والكاحل على الترتيب، واللتين تسببتا في غيابهما عن المشاركة في المباراة الأخيرة في البريميرليج.

وفي سياقٍ متصل، يقترب لاعب الوسط البرازيلي من العودة للفريق مع امتثاله للشفاء من إصابته في العضلة الضامة، بينما يستمر غياب زميله فابيان ديلف المصاب في أربطة ركبته، بالإضافة لتواصل غياب كلاً من الظهيرين جايل كليتشي وبابلو زاباليتا بسبب إصابتين على مستى الكاحل والركبة، ستجبرانهما على الغياب حتى أكتوبر المقبل

وعلى الجانب الآخر، يغيب لاعب الوسط الإيطالي الدولي كلاوديو ماركيزيو عن صفوف البيانكونيري بعدما تجددت إصابته أعلى الفخذ عقب مشاركته لـ45 دقيقةٍ فقط في لقاء كييفو فيرونا في الكالتشيو، بينما يتواصل غياب كلاً من لاعبي الوسط الآخرين سامي خضيرة وكوادو أسامواه بسبب إصابتين على مستوى الفخذ والركبة على الترتيب.

إشبيلية × بوروسيا مونشنجلادباخ

يعاني أوناي إيميري من غياباتٍ وازنةٍ في خط الدفاع، حيث يفتقد لجهود كلٍ من عادل رامي المصاب في العضلة الضامة، نيكو باريخا المصاب في الركبة ودانييل كاريتشو المصاب في الأربطة، بينما يغيب أيضاً الجناح السريع جايل كاكوتا بسبب مشاكلٍ في المعدة، بالرغم من مشاركته في مباراة الجمعة الماضية في الليجا أمام ليفانتي.

وعلى الطرف الآخر، يفتقد مونشنجلادباخ لكلٍ من فابيان جونسون المصاب بتمزقٍ في ربلة الساق، باتريك هيرمان المصاب في ركبته ومارتين سترانزل الذي عانى من إصابةٍ في عينه خلال مباراة هامبورج يوم الجمعة الماضية في البوندسليجا.

باير ليفركوزن × باتي بوريسوف

يفتقد ليفركوزن لخدمات صفقته الجديدة، التشيلي الدولي تشارلز أرانجيز المصاب بقطعٍ في وتر أكيليس، بخلاف إصابة مدافعه عمر توبراك بتمزقٍ في أربطة الفخذ،

وفي سياقٍ متصل، باتت مشاركة كلاً من تين يدفاي وروبيرتو هيلبرت محل شك، بعدما عاد الأخير مؤخراً من إصابةٍ طويلةٍ في الساق، بينما يعاني الأخير من مشاكلٍ في ركبته.

وعلى الجانب البيلاروسي، تم استبدال النجم المخضرم أليكساندر هليب في اللقاء الأخير أمام شاختيور من أجل المحافظة عليه، وبات جاهزاً للمشاركة في مباراة الباي أرينا.

روما × برشلونة

يغيب المدافع البلجيكي المخضرم توماس فيرمايلين مجدداً عن صفوف البارسا في ذلك اللقاء بعدما أصيب في ربلة الساق خلال مباراة أتلتيكو مدريد الأخيرة، بينما يغيب الحارس التشيلي الدولي كلاوديو برافو لنفس السبب.

ويغيب الظهير البرازيلي الدولي داني ألفيش بسبب إصابته في العضلة الضامة، إذ من المتوقع أن تستمر مشاركة لاعب الوسط سيرجي روبيرتو بدلاً منه، بينما يتواصل غياب كلاً من الصفقتين الجديدتين أليكس فيدال وأردا توران بسبب عقوبة الفيفا التي تمنعهما من المشاركة حتى يناير القادم.

وعلى الجانب الآخر، يغيب صانع الألعاب البوسني الدولي ميراليم بيانيتش لـ3 أسابيعٍ عقب إصابته في ربلة الساق، بينما يتواصل الغياب الطويل للاعب الوسط الهولندي كيفين ستروتمان، والذي يتعافى حالياً من عمليةٍ جراحيةٍ في ركبته.

ويغيب أيضاً المدافع الإيطالي الشاب إليو كابرادوسي عن صفوف الجيالوروسي عقب تعرضه للإصابة في أربطة ركبته، أثناء مشاركته مع المنتخب الإيطالي تحت 20 عاماً.

دينامو زغرب × أرسنال

سيغيب صانع الألعاب التشيكي توماس روزيسكي والمهاجم الإنجليزي داني ويلبيك لنهاية العام الجاري عقب تعرضهما للإصابة على مستوى الركبة، بينما ينتظر لاعب الوسط الإنجليزي الدولي الشاب جاك ويلشير لتحديد فترة غيابه وإن كان سيحتاج للخضوع لعمليةٍ جراحيةٍ من عدمه.

وعلى الناحية الأخرى، يغيب كلاً من المدافع جوردون شيلدينفيلد المصاب منذ الصيف الماضي، بالإضافة لجونسالو سانتوس الموقوف عقب طرده في الدور التمهيدي الثالث أمام سكينديريبيو.

أوليمبياكوس × بايرن ميونيخ

تستمر معاناة العملاق البافاري من كثرة الإصابات منذ الموسم الماضي، فيغيب عنه كلاً من الجناحين الخطيرين فرانك ريبيري وآريين روبين بداعي الإصابة على مستوى الكاحل والعضلة الضامة على الترتيب، بينما أصبح الدولي الألماني ماريو جويتسه لتعويضهما عقب تعافيه من إصابةٍ عضلية.

وعلى مستوى الدفاع، يتواصل غياب النجم المغربي المهدي بين عطية منذ الصيف الماضي بسبب إصابته بتمزقٍ في الأربطة، بينما لن يكون كلاً من الألمانيين هولجر بادشتوبر ويان كيرشوف جاهزين لتعويضه بالرغم من تماثلهما للشفاء من إصابتيهما الطويلتين.

وعلى الطرف الآخر، باتت مشاركة آندريسا بوتشالاكيس محل شكٍ بالرغم من تعافيه مؤخراً من إصابته في عضلات الفخذ ومشاركته في التدريبات، بينما يغيب لوكا ميليفويفيتش بداعي الإيقاف.

تشيلسي × مكابي

لن يعود الحارس البلجيكي الشاب تيبو كورتوا للمشاركة قبل ديسمبر المقبل عقب خضوعه لجراحةٍ في الركبة، حيث من المنتظر أن تستمر مشاركة بديله أسمير بيجوفيتش بدلاً منه في حماية عرين البلوز

وفي سياقٍ متصل، باتت مشاركة صانع الألعاب البرازيلي أوسكار محل شكٍ عقب تعرضه للإصابة في ركبته، بينما تأكد غياب زميله البوركيني بيرتراند ترواري عقب تعرضه لإصابةٍ على مستوى الحوض خلال مشاركته مع منتخب بلاده في أسبوع الفيفا.

دينامو كييف × بورتو

لن يعاني خولين لوبيتيجي من أي غيابٍ في قائمة فريق الدراجاو خلال تلك الجولة، بينما يغيب كلاً من سيرهي سيدورتشوك ولوكاس تويدورتشيك بداعي الإصابة، على أن يكون المدافع النمساوي الدولي أليكساندر دراجوفيتش جاهزاً لخوض المباراة عقب إراحته عن المشاركة في لقاء أوليكساندريا في الدوري الأوكراني.

جينت × أوليمبيك ليون

لن يكون لاعب الوسط الإسباني الشاب سيرخي داردير جاهزاً بدنياً للمشاركة عقب انتقاله مؤخراً من ملقا إلى العملاق الفرنسي، بينما يتواصل غياب زميله كليمينت جرينيير، بالرغم من تعافيه مؤخراً من إصابته الطويلة في عضلات الفخذ

وفي سياقٍ متصل، يغيب الساحر الفرنسي الدولي -الجزائري الأصل- نبيل فقير لفترةٍ طويلةٍ عقب إصابته بقطعٍ في الرباط الصليبي لركبته، بينما تتواصل لعنة الإصابات مع لاعب الوسط الفرنسي جويدا فوفانا بعد إصابته هذا الموسم في مفصل القدم.

وعلى الجانب الآخر، يعاني مدرب جينت « هاين فان هايزيبروك » من مشكلةٍ حقيقيةٍ في خط دفاعه، إذ يفتقد لخدمات الثلاثي إريك جوهانسون، رامي جيرشون وأوروس فيتاس، بينما استعاد جهود مدافعه الصربي ستيفان ميتروفيتش، بعدما دخل بديلاً خلال مباراة زولت وارجيم التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في الأسبوع الماضي.

فالنسيا × زينيت سان بطرسبورج

ضربت لعنة الإصابات مركزاً حساساً في صفوف الخفافيش هذا الموسم، ألا وهو حراسة المرمى، فبعدما تعرض البرازيلي الدولي دييجو ألفيش لقطعٍ في الرباط الصليبي سيجبره على الغياب حتى مطلع العام الجديد، تعرض بديله الأسترالي الدولي ماثيو رايان لإصابةٍ في ركبته أيضاً، ستجبره على الغياب حتى أكتوبر المقبل، بينما من المتوقع أن تستمر مشاركة البديل الثالث الشاب خاومي دومينيك في حراسة عرين الخفافيش، عقب تألقه اللافت في اللقاء الأخير الذي شهد فوزاً غالياً على حساب سبورتينج خيخون بـ0-1.

ويغيب المهاجم الشاب سانتي مينا أيضاً عن صفوف اللوس تشيز في ذلك اللقاء بعد تعرضه لإصابةٍ في الكاحل عقب تدخلٍ عنيفٍ من الوافد الجديد أيمن عبد النور خلال إحدى الكرات المشتركة في التدريبات، بينما باتت مشاركة أوليج شاتوف محل شكٍ من الجانب الآخر، بعدما غاب عن التدريبات الأخيرة لفريقه في اليومين الماضيين.

غول

اكتب تعليقاً