سبور ماروك » كرة الطائرة » الألعاب البحر الأبيض المتوسط الشاطئية : المنتخب المغربي يفوز على الجبل الأسود

الألعاب البحر الأبيض المتوسط الشاطئية : المنتخب المغربي يفوز على الجبل الأسود

بتاريخ: 03/09/2015 | 9:12 شارك »

 

beach-volley-maroc

فاز المنتخب الوطني المغربي للكرة الطائرة الشاطئية على نظيره من الجبل الأسود بجولتين دون رد (21-16 و21-17) في المباراة، التي جمعت بينهما الثلاثاء، برسم الدورة الأولى لألعاب البحر الأبيض المتوسط الشاطئية، المقامة في الفترة ما بين 28 غشت الماضي و6 شتنبر الجاري بمدينة بيسكارا الإيطالية (المنتجع الواقع في البحر الأدرياتيكي (210 كلم من روما).

واستأثر الثنائي المغربي، المتكون من محمد عبيشة وزهير الكراوي، بإعجاب الجمهور الذي تابع مجريات هذا اللقاء وأنساه بالتالي الهزيمة التي مني بها في وقت سابق أمام منتخب صربيا بجولتين لواحدة (19-21 و21-12 و15-11).

وأبقى هذا الفوز، الذي تحقق نتيجة وأداء، على آمال الثنائي المغربي في الذهاب بعيدا في هذه المسابقة الدولية رفيعة المستوى.

ولدى الإناث، خسر الثنائي المغربي، المتشكل من سياد محاسن وإيمان زروال، أمام نظيره الفرنسي بمجموعتين دون رد (21-9 و21-15).

وكان شكيب الزلاجي، عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة والذي يرأس وفد الكرة الطائرة الشاطئية عام 2015، قد أكد قبل انطلاق هذه التصفيات، أن المنافسة ستكون شرسة بين الفرق المشاركة في هذه الألعاب ولا سيما من طرف منتخبي فرنسا وإيطاليا اللذين يتوفران على لاعبين متميزين على الساحة العالمية.

وقال الزلاجي، « نحن مصممون على الدفاع عن كامل حظوظنا ونطمح في تحقيق نتائج جيدة في هذه الألعاب التي تبقى مفيدة جدا لتحضير منتخبينا للذكور والإناث للمباريات المؤهلة إلى مسابقة الكرة الطائرة ضمن دورة الألعاب الأولمبية (ريو 2016) ».

وتميز اليوم الخامس من هذه المنافسات بانطلاق مسابقات السباحة بالزعانف، والتي حل خلالها المنتخب المغربي المتكون من السباحين عدنان البدراني وعماد ومعاد المستقيم ونعمان الحواطي المركز الخامس حسب الفرق في سباق 50م أربع مرات في زمن قدره 1د و28ث و1 /100.

وسيطر المنتخب الإيطالي على هذه المنافسة وحل في المركز الأول (1د و22ث و13 /100) متبوعا على التوالي بمنتخبي تركيا (1د و23ث و81 /100) وفرنسا (1د و24ث و16 /100).

ويشارك المغرب في الدورة الأولى لألعاب البحر الأبيض المتوسط الشاطئية بوفد هام يضم 60 شخصا، من بينهم 41 لاعبا سيتنافسون في ست مسابقات هي كرة القدم الشاطئية وكرة المضرب الشاطئية والمصارعة الشاطئية والسباحة الحرة والسباحة بالزعانف (بالم) والكرة الطائرة الشاطئية.

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً