الألعاب الفرانكفونية: المنتخب المغربي يواجه كونغو برازافيل في المباراة النهائية

بتاريخ: 13/09/2013 | 21:39 شارك »

maroc-u20

واجه المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة، بعد غد الأحد، نظيره للكونغو برازافيل (حامل اللقب) في المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن الدورة السابعة للألعاب الفرانكفونية، التي تحتضنها مدينة نيس الفرنسية (جنوب شرق).

وجاء تأهل المنتخب الكونغولي إلى اللقاء النهائي بعد تغلبه، اليوم الجمعة، في مباراة النصف الثانية على نظيره السينغالي 3-2.

ولحق منتخب الكونغو في اللقاء النهائي بالمنتخب المغربي، الذي كان قد ضمن تأهله في وقت سابق اليوم بفوزه في مباراة النصف الأولى على نظيره الإيفواري بالضربات الترجيحية (9 مقابل 8) بعد انتهاء الوقت القانوني بالتعادل (1-1).

وكان المنتخب المغربي، الذي يشرف عليه الإطار الوطني حسن بنعبيشة، سباقا لافتتاح حصة التهديف بواسطة اللاعب عمر العاطي الله في الدقيقة 28، غير أن منتخب الكوت ديفوار نجح في تعديل النتيجة دقيقة واحدة قبل نهاية الشوط الأول.

وبلغ المنتخب المغربي، الذي كان قد خسر مباراته الأولى الجمعة الماضي أمام منتخب الكاميرون 1-0، المربع الذهبي عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة بفارق الأهداف أمام منتخب الكاميرون، الذي انهزم في مباراته الثانية أمام نظيره البوركينابي (1-0)، علما بأن منتخب تشاد رابع هذه المجموعة اعتذر عن المشاركة.

وتقام في رفع ستار المباراة النهائية، مباراة الترتيب لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية وستجمع بين منتخبي الكوت ديفوار والسينغال.

يذكر أن المنتخب المغربي سبق له أن فاز بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الفرانكفونية والتي جرت بكندا سنة 2001 تحت قيادة الإطار الوطني مصطفى مديح.

اكتب تعليقاً