سبور ماروك » رياضات اخرى » البرتغالي بيدرو أونريك يتوج بطلا للدوري الاحترافي العالمي لركوب الموج بالدار البيضاء

البرتغالي بيدرو أونريك يتوج بطلا للدوري الاحترافي العالمي لركوب الموج بالدار البيضاء

بتاريخ: 13/09/2015 | 12:37 شارك »

Pedro-Henrique-Casablanca-Europe

تمكن البرتغالي بيدرو أونريك، أمس السبت، من انتزاع لقب الدوري الاحترافي العالمي لركوب الموج (كويك سيلفر برو كازا) بعد تفوقه في المنافسات الفردية على نظرائه من مختلف الدول المشاركة في هذه التظاهرة، التي دارت أطوارها بشاطئ آنفا بلاس (عين الذئاب) بالدار البيضاء.

وحصل بيدرو أونريك على جائزة مالية بقيمة 38 ألف دولار أمريكي، وعزز من خلال هذا اللقب مكانته على مستوى البطولة الأوروبية لركوب الموج.

أما المرتبة الثانية فعادت للاعب كاتيان دولاهاي من منطقة كوادالوب بجزر الكراييبي، والذي حصل على جائزة مالية بقيمة 12 ألف دولار أمريكي.

وحظي الرياضيان الفائزان بتتويج خاص اعترافا بمجهوداتهما وبالمهارات التي أبانا عنها في مقارعة الأمواج والتي لقيت إعجابا كبيرا من الجمهور الذي حج بكثافة إلى فضاء التنافس.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج، محمد القدميري، في تصريح صحافي، إن هذه التظاهرة، الأولى من نوعها بالمغرب، أكسبت المشاركين المغاربة التجربة والخبرة، من خلال الاحتكاك بالعديد من المتنافسين المشهورين على الصعيد العالمي، على الرغم من أن الحظ لم يحالفهم في الصعود إلى منصة التتويج.

وأضاف أن الآمال كانت معلقة منذ البداية على رمزي بوخيام المتوج بطلا لأوروبا سنة 2013 وحل وصيفا لبطولة 2014 ، « غير أن مغامرته بتقديم أحسن ما في جعبته من تقنيات عالية في محاولة إبهار الجمهور بمستوى احترافيته، كانت مجازفة حالت دون تحقيق مبتغاه، وبالتالي تم إقصاؤه في دور الثمن » معتبرا أن هذا الاقصاء « شكل مفاجأة كبرى حتى بالنسبة لأقوى المتنافسين ».

وأكد أن تنظيم هذه التظاهرة حقق « نجاحا باهرا دفع العصبة العالمية لركوب الموج إلى التفكير في احتضان المغرب لدوري مماثل لفائدة الأشبال، وذلك اعترافا بكفاءة الطاقات التي كانت وراء تنظيمه، مشيرا إلى أن العصبة دعت أيضا إلى تنظيم دوري احترافي ممتاز السنة القادمة بقيمة مالية تصل إلى 100 ألف دولار،  » وهو فرصة للتباري بين العناصر الشابة من فئة الذكور والإناث على حد سواء ».

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً