سبور ماروك » المنتخب الوطني للكرة الشاطئية » البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية بالجديدة (فئة الإناث): المغرب في المركز الثاني

البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية بالجديدة (فئة الإناث): المغرب في المركز الثاني

بتاريخ: 04/09/2016 | 12:39 شارك »

beache-maroc-2-eme-place

أحرز المنتخب المصري لقب الدورة الخامسة عشرة للكرة الطائرة الشاطئية لفئة الإناث التي احتضنها شاطئ الجديدة في الفترة ما بين 28 غشت و 3 شتنبر الجاري.

وجاء تتويج المنتخب المصري، الذي شارك مؤخرا في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو ، كممثل وحيد للعرب، بعد تصدره سبورة الترتيب بمجموع 8 نقاط جمعها من أربعة انتصارات، حارما بذلك المنتخب المغربي « ألف » من تحقيق فوزه الثالث على التوالي.

وقد جرت البطولة العربية لفئة الإناث بين ثلاثة بلدان و هي، المغرب، حامل لقب البطولتين العربية (2014) والإفريقية، والذي كان ممثلا بفريقين « ألف » و »باء »، و مصر (« ألف » و »باء ») والسودان، على شكل بطولة ذهابا وإيابا في عشر مباريات. وقال مدرب المنتخب المصري ،مصطفى عبد العال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الفوز كان مستحقا و جاء كتتويج لمسار جيد لهذا الفريق الذي حل في المركز الثاني سنة 2015 و الثالث عام 2014. ومن جانبها قالت مدربة المنتخب المغربي رحمة بجو إن الثنائي المغربي إيمان يقي وكوثر الزاكي (منتخب ب)، كان مفاجأة الدورة بالنظر لصغر سنهما (17- 18سنة) ومشاركتهما الأولى في مثل هذه التظاهرة.

وأضافت أن هذا الثنائي يعتبر مستقبل الكرة الشاطئية المغربية وسيحمل المشعل وسيكون أحسن خلف لخير سلف، كما سيشرف المغرب في الاستحقاقات القادمة. ونال المنتخب المصري « باء » الميدالية البرونزية بعد احتلاله المركز الثالث برصيد ست نقاط، متبوعا بالمنتخب المغربي « ألف » الذي ضم الثنائي إكرام الطايفي ودينا ملال ( 5نقاط) ، فيما احتل منتخب السودان المركز الأخير بمجموع 3 نقاط . وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة سبق لها ،أن نظمت تحت إشراف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، دورة تكوينية لمدربي هذه اللعبة. كما تتطلع من جهة أخرى إلى إحداث مركب دولي للكرة الطائرة الشاطئية بمدينة الجديدة، كرافعة قوية لدعم هذه الرياضة بالمغرب على العموم وبمدينة الجديدة على الخصوص.

وم ع

اكتب تعليقاً