سبور ماروك » البطولة الإحترافية » البطولة د1: مباراة حسنية اكادير وشباب الحسيمة على قناة الثامنة الامازيغية

البطولة د1: مباراة حسنية اكادير وشباب الحسيمة على قناة الثامنة الامازيغية

بتاريخ: 05/09/2015 | 10:31 شارك »

ar-botola-15-16

ابرز مباريات افتتاح الدورة الاولى من البطولة الاحترافية للقسم الوطني الاول ، والتي ستجمع بين فريق حسنية اكادير ونظيره شباب الريف الحسيمي ستنقل على شاشة القناة الثامنة الامازيغية بداية من الساعة السادسة والنصف مساء

من جهة أخرى، سيستقبل الوافد الجديد على قسم الأضواء، فريق اتحاد طنجة في الدورة الأولى فريق المغرب الفاسي، فيما سيحل الوافد الثاني، المولودية الوجدية ضيفا على الكوكب المراكشي.

يذكر أن العصبة الوطنية الاحترافية، التي أحدثت في الثالث من يونيو الماضي ويرأسها سعيد الناصري رئيس نادي الوداد البيضاوي، ستتولى تدبير أنشطة كرة القدم الاحترافية، وذلك تنفيذا وطبقا لأنظمة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولمقتضيات الاتفاقية المبرمة بين الجامعة والعصبة. وتعمل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على اتخاذ كل قرار يتعلق بتنظيم وتنمية كرة القدم الاحترافية وبتنظيم وتدبير البطولة الاحترافية لقسميها الأول والثاني وكل منافسة أخرى قد تحدثها في إطار الصلاحيات المخولة لها.

كما تعمل على التكوين المنهجي للاعبين المحترفين التابعين لفرق الأندية وتساعد على تكوين المربين وذلك مع احترام اختصاصات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. ويتميز الموسم الرياضي الحالي بحمل البطولة الوطنية الاحترافية، اسم « بطولة اتصالات المغرب »، وبذلك ستحتفظ اتصالات المغرب بصفة الشريك الرسمي للمنتخبات الوطنية، وستبقى الراعي الأول للبطولة الاحترافية، بالإضافة لكونها الشريك الرسمي لكأس العرش.

وترجع أول اتفاقية شراكة بين اتصالات المغرب والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى سنة 2000، وقد قام السيدان عبد السلام أحيزون وفوزي لقجع بتمديد الشراكة في حفل بالمناسبة، يوم 2 أبريل 2015، بمقر اتصالات المغرب، إلى يونيو 2019، علما بأن الاتفاقية السابقة قد انتهى مفعولها في 2014.

وفي ما يلي برنامج الدورة الأولى:

-يوم السبت :

الملعب الكبير بأكاير (السادسة والنصف مساء)
حسنية أكادير – شباب الريف الحسيمي.

الملعب الكبير بطنجة (الثامنة والنصف مساء)
اتحاد طنجة – المغرب الفاسي.

اكتب تعليقاً