سبور ماروك » رياضات اخرى »  الجامعة الملكية المغربية للغولف: الدورة ال12 لكأس العرش للغولف عرفت نجاحا كبيرا

 الجامعة الملكية المغربية للغولف: الدورة ال12 لكأس العرش للغولف عرفت نجاحا كبيرا

بتاريخ: 14/09/2015 | 20:31 شارك »

Palmeraie-Golf-Palace-and-Resort-Marrakech

أكدت الجامعة الملكية المغربية للغولف أن الدورة الثانية عشرة لكأس العرش في رياضة الغولف للموسم الحالي (2015)، التي أقيمت في الفترة ما بين سابع و12 شتنبر الجاري على مسالك نادي غولف توني جاكلين بالدار البيضاء (بوسكورة)، عرفت نجاحا كبيرا.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، اليوم الأحد، أن هذا الحدث الرياضي الهام، الذي نظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف التي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، سجلت مشاركة 14 ناديا بأبرز أسماءها المعروفة على الصعيد الوطني، من بينها أربعة حديثة النشأة وهو « ما يؤشر على أن رياضة الغولف بالمملكة تعرف حيوية وتطورا مضطردا ».

وأضاف البلاغ، أن « الدورة ال12 لكأس العرش ستظل راسخة في الذاكرة »، مؤكدا على أنه تم تسجيل الدعم اللامحدود للسلطات المحلية، والانخراط الكامل لمختلف الشركاء، والظروف المميزة التي وفرها نادي توني جاكلين (المنظم) كالمسالك الرائعة والمرافق العالية الجودة، دون إغفال التعبئة الكاملة لإدارة هذا النادي الفتي.

وأبرز أن من بين نقاط القوة الأخرى التي ميزت هذه الدورة مشاركة نوادي جديدة مما يؤكد التطور الواضح والملموس الذي تعرفه رياضة الغولف بالمغرب، والتكامل التام بين الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف بهدف ضمان نجاح دورة هذه السنة، وكذا المساهمة الفعالة لوسائل الإعلام.

وعرفت الدورة الثانية عشرة لكأس العرش، التي أسدل الستار أمس السبت على منافساتها، تتويج فريق نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق نادي الغولف الملكي لمراكش، بطل دورة 2011 ووصيف بطل الدورة الماضية، بحصة 7 نقاط مقابل 5.

وهو اللقب الثامن (رقم قياسي) لفريق نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط حتى الآن في مشواره الرياضي بعدما كان قد أحرز ألقابه السبعة سنوات 2004 و2005 و2006 و2008 و2009 و2010 و2012، فيما فشل فريق نادي الغولف الملكي لمراكش، الذي خاض ثالث نهاية في مساره والثانية على التوالي، في إحراز لقبه الثاني حيث كان قد خسر نهاية الدورة الماضية (طنجة 2014) أمام فريق نادي الغولف الملكي لأكادير.

وسجلت دورة هذه السنة مشاركة أندية الغولف الملكي لأكادير والغولف الملكي لطنجة والغولف الملكي دار السلام بالرباط والغولف الملكي آنفا المحمدية والغولف الملكي لمراكش والغولف الملكي بالجديدة والغولف الملكي بكابو نيغرو بتطوان والغولف الملكي لبنسليمان والغولف الملكي للقنيطرة وغولف كازا غرين تاون بالدار البيضاء وغولف السعيدية ميد وغولف توني جاكلين بالدار البيضاء وغولف تازغزوت لأكادير وغولف واد فاس.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً