سبور ماروك » كرة السلة » الدوري الأمريكي لكرة السلة: رفع العلم المغربي خلال مباراة أولاندو ماجيكس مع تورنتو ريبتيرز

الدوري الأمريكي لكرة السلة: رفع العلم المغربي خلال مباراة أولاندو ماجيكس مع تورنتو ريبتيرز

بتاريخ: 22/09/2015 | 7:58 شارك »

maroc-nba
يرفع فريق أورلاندو ماجيكس لكرة السلة، الذي يمارس بالدوري الأمريكي لكرة السلة (إن بي آي)، العلم المغربي في السادس نونبر المقبل، تاريخ ذكرى المسيرة الخضراء، خلال المباراة التي ستجمعه بفريق تورنتو ريبتيرز بإمواي سانتر بأورلاندو بولاية فلوريدا.

وذكرت (هافينغتون بوست) أن هذه المبادرة تندرج في إطار ليلة الإرث المغربي، التي تنظمها غرفة التجارة المغربية الأمريكية، بمناسبة تخليد الذكرى ال40 للمسيرة الخضراء.

ونقلت الصحيفة عن يونس بوغرين، نائب رئيس غرفة التجارة المغربية الأمريكية قوله، “إننا سعداء بتنظيم هذا الحدث الهام. إنه ثمرة عمل طويل (…) مع (إن بي آي) وأولاندو ماجيكس”. وأشار إلى أن مباراة أورلاندو ماجيكس وترونتو ريبتيرز ستلعب بشبابيك مغلقة.

وذكر بوغرين أن العديد من الفنانين المغاربة سيحيون ليلة الإرث المغربي، من بينهم سامي العمري، وعبد الرحيم الصويري، وحاتم إيدار، والدوزي.وخلص إلى أن هذه التظاهرة “ستشكل مناسبة لإطلاع الأمريكيين على الهوية القوية للمغرب”.

وسيشهد مركز مدينة اورلاندو مجموعة من اللوحات الفنية المغربية، كما ان الجمهور الذي سيحصر المقابلة سيتتبع فقرات من الفلكور المعربي قبل بداية اللقاء وفي فترة ما بين الشوطين.

وم ع

اخبار اخرى

اكتب تعليقاً