سبور ماروك » لاعبون مغاربة » الدولي المغربي بلهندة يرافق بالوتيلي في نيس ويعرب عن سعادته بالعودة إلى البطولة الفرنسية

الدولي المغربي بلهندة يرافق بالوتيلي في نيس ويعرب عن سعادته بالعودة إلى البطولة الفرنسية

بتاريخ: 02/09/2016 | 20:12 شارك »

belhanda-nice

اعرب لاعب وسط المنتخب المغربي لكرة القدم يونس بلهندة عن سعادته بالعودة الى الدوري الفرنسي عبر بوابة نيس.

وبرر بلهندة اختياره برغبته في التوقيع مع “فريق يتطور ويتطور” واللعب مع “فريق يبحث عن لعب كرة القدم”.

واضاف بلهندة خلال المؤتمر الصحافي الخاص بتقديمه الى وسائل الاعلام: “تلقيت اولى الاتصالات قبل 3 اسابيع، وتكثفت بعد ذلك، شعرت بان النادي يرغب حقا في التعاقد معه”.

وتوج بلهندة بلقب الدوري الفرنسي مع مونبلييه عام 2012 قبل الانتقال بعدها الى دينامو كييف الاوكراني الذي اعاره الموسم الماضي الى شالكه الالماني.

وتابع: “انه تحد رياضي جذبني حقاً”، معترفا بانه تابع عروض فريقه الجديد خصوصاً لانه “من المعجبين جدا بحاتم بن عرفة” الذي تألق بشكل كبير مع النادي الموسم الماضي قبل التوقيع لباريس سان جرمان هذا الصيف.

واردف قائلاً: “لم أوقع عقدي مع نيس لان ماريو بالوتيلي انضم الى صفوفه” في اشارة الى انضمامه وبالوتيلي في اللحظات الاخيرة من اغلاق باب الانتقالات الصيفية اول من امس الاربعاء.

وفي معرض رده عن سؤال حول اعتباره لاعباً هادئاً يعمل في صمت خلافا لبالوتيلي، بدا بلهندة رحيماً بزميله الجديد، وقال: “يجب ان نرى كيف هو داخل المجموعة (…). كل ما يحدث داخل غرف الملابس، اللاعبون وحدهم يمكنهم الشعور به”.

balotelli-nice

من جهته، دافع بالوتيلي عن نفسه في المؤتمكر الصحافي بقوله “لا أشكل اي لنيس”.

وأضاف بالوتيلي الذي امضى موسمين متوسطين جداً – سجل هدفاً واحداً العام الماضي مع ميلان الذي استعاره من ليفربول الانكليزي-، “مسيرتي التي كانت ملكي هي مختلفة عما تكتبه الصحافة”.

وتابع بالوتيلي الذي عانى الموسم الماضي من اصابة في المحالب: “ولكن بالنسبة لي، فانا لا اشكل اي مخاطرة. عانيت من مشاكل بدنية ولكن أنا أشكل مخاطرة؟ لا!”.

ونبهه صحافي ان مدينة نيس مشهورة بالملاهي الليلية وهو ما قد يشكل قلقاً بالنسبة لجماهير النادي، قال بالوتيلي: “افضل عدم سماع هذا السؤال”.

واستهل بالوتيلي المؤتمر الصحافي بالاعلان ان اختياره اللعب لنيس “كان رياضياً وكروياً محضاً”.

وقال: “اولويتي هي اللعب. تحدثت الى المدرب (لوسيان فافر) وهو يريدني حقاً”، معرباً عن امله في ان تكون هذه السنة جيدة جداً… هذا كل شىء!”.

وقبل حديث بالوتيلي، اكد رئيس نيس جان بيار ريفير مجدداً انه يتحمل “المخاطرة” التي قد يشكلها التعاقد مع بالوتيلي المشهور بتصرفاته الغريبة خارج الملاعب، وقال: “نحن نعرف المخاطرة التي قد نواجهها، ولكنني انا اتعامل معه باستمتاع. يجب ان نمنح الوقت لماريو. اتركوا لنا بعض الوقت للعمل. لا يجب توقع كل شىء بسرعة”.

من جهته، اعترف المدرب السويسري فافر بان بالوتيلي يتعين عليه: “البدء في العمل لانه عاش 4 اعوام صعبة”.

واضاف: “لديه مؤهلات فنية خارقة. شاهدت نبذة عن +انجازاته+، انها مثيرة لكنه عمل طويل. كل شىء يتوقف على حسن نيته. الاساس هو اللياقة البدنية. من اجل اللعب جيدا، يجب التحرك وخلق الحركة وطلب الكرة والتواجد في الاماكن الجيدة. الباقي، على المستوى الفني، ليس لدي اي مخاوف بشأنه”.

وم ع

 

اكتب تعليقاً