سبور ماروك » كرة القدم العالمية » الفيفا يرسل لجنة للتفتيش إلى المغرب

الفيفا يرسل لجنة للتفتيش إلى المغرب

بتاريخ: 09/09/2013 | 12:20 شارك »

delegation-de-la-fifa-examine-les-stades

يحل وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تحت قيادة الجزائري، محمد راوراة، رئيس اللجنة المنظمة لمونديال الأندية، يوم غد الثلاثاء يالمغرب، في زيارة تفتيشية وتفقدية للمنشآت والبنيات التي سيتم اعتمادها خلال هذه التظاهرة، التي ستحتضنها مدينتي مراكش وأكادير في شهر دجنبر المقبل.
وحسب مصادر مطلعة، فإن مهمة وفد الفيفا ستستمر إلى غاية يوم الخميس المقبل، تتخللها زيارات تفقدية للمدينتين، وكذا عقد لقاءات مع المسؤولين المغاربة بهدف الاطلاع على كافة التدابير، التي تم اتخذاها من أجل تنظيم هذه البطولة، التي ستشهد منافسة فرق تمثل القارات الست، بالإضافة إلى فريق الرجاء البيضاوي، بطل المغرب، الذي سيقص شرط الافتتاح بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بمركب أكادير الجديد.
وأضافت مصادرنا أن المغرب أطلع الفيفا خلال الزيارة التي قام بها وفد عن الجامعة ووزارة الشباب والرياضة، إلى زيوريخ في الأسبوع الماضي، على جاهزيته لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، حيث عرض كافة الضمانات اللازمة، وقدم وعودا على إنهاء الاستعدادت في الوقت المحدد.
وأجمعت مصادرنا على أن مايثير القلق هو جاهزية مركب أكادير، الذي لم تنته به الأشغال بعد، حيث يتطلب أشغال تهيئة وصيانة مختلف مرافقه، وأرضيته التي تعرضت لتلف كبير.
وحملت مصادرنا المسؤولية لوزارة الشباب والرياضة، باعتبارها الجهة المسؤولة على هذه المنشأة، والمطالبة بتتبع سير الأشغال والحرص على انتهائها في الوقت المحدد. هذا الوضع دفع بلدية أكادير إلى أخذ المبادرة، والانخراط في أعمال تهيئة هذا المركب، رغم أنه لا يدخل تحت نفوذها، حتى لا تحرم هذه المدينة من حق استضافة هذه التظاهرة العالمية.
وختم مصدرنا بالتأكيد على أن الجامعة لا تضع أمامها أي خطة بديلة، حيث أن زيارة وفد الفيفا ستقتصر على زيارة مدينتي مراكش وأكادير فقط، في إشارة إلى تداول بعض الأوساط لمدينة طنجة كخيار محتمل لتعويض أكادير في حال عدم جاهزية مركب أكادير.

alittihad-إبراهيم العماري

 

 

اكتب تعليقاً